«المرصد»: قصف إسرائيلي استهدف مواقع ميليشيا موالية لإيران شرقي حلب

ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، أن قصفاً إسرائيلياً استهدف، فجر اليوم (الجمعة)، مواقع لميليشيا موالية لإيران بريف حلب الشرقي.
وقال «المرصد»، الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، في بيان، بحسب وكالة الأنباء الألمانية «هزت انفجارات عنيفة مدينة حلب وريفها بعد منتصف ليل الخميس، ناجمة عن قصف إسرائيلي جديد على الأراضي السورية»، وتابع «استهدفت الصواريخ الإسرائيلية منطقة معامل الدفاع بالقرب من مدينة السفيرة في ريف حلب الشرقي، التي يتواجد فيها مواقع للميليشيات الموالية لإيران، كما حاولت دفاعات النظام الجوية التصدي للصواريخ وتمكنت من إسقاط بعضها، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن حجم الخسائر البشرية والمادية نتيجة القصف».

كانت وكالة الأنباء السورية (سانا) قد ذكرت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عدداً من الصواريخ الإسرائيلية قبل وصولها لأهدافها شرقي حلب.
وذكر «المرصد السوري»، في وقت سابق، أن طيراناً حربياً يرجح أنه إسرائيلي، استهدف في الثالث من الشهر الحالي، مواقع للقوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها، بريف دير الزور الشرقي؛ ما أسفر عن مقتل 9 من تلك الميليشيات وجرح آخرين.
وأشار المرصد السوري في اليوم ذاته، إلى أن قصفاً جوياً من قبل طيران حربي يرجّح أنه إسرائيلي، استهدف في الثالث من الشهر الحالي أيضاً موقعاً تابعاً لميليشيا «حزب الله» العراقي، في ريف دير الزور الشرقي؛ ما أسفر عن مقتل 7 عناصر من الميليشيا.
وفي الثاني من الشهر الحالي، ذكر «المرصد» أن قصفاً جوياً إسرائيلياً استهدف حرم مطار التيفور بريف حمص الشرقي، بالإضافة إلى مواقع إيرانية بالمنطقة هناك.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.