بومبيو: أمريكا لم تمنح تركيا “الضوء الأخضر” لغزو سوريا ومهاجمة القوات الكردية

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة لم تمنح تركيا “الضوء الأخضر” لغزو سوريا ومهاجمة القوات الكردية.

وأضاف بومبيو في مقابلة مع برنامج “اخبار الساعة” على  “بي بي إس نيوز”  أن الولايات المتحدة لم تمنح أي ضوء أخضر، وقال: ” نعم، هذا خطأ”.

وحاول بومبيو الإجابة على اسئلة حول ما إذا كان يجب على الولايات المتحدة تحمل مسؤولية نتائج الهجمات التركية، بما في ذلك إذا قُتل مدنيون أو إذا عاد تنظيم “الدولة” للظهور.

وقال: “سنواصل العمل لكي نتأكد أن التنظيم لن يكون له “خلافة” عبر سوريا والعراق، وهو المكان الذي وجدنا أنفسنا فيه عندما تولى ترامب منصبه”.

وأكد بومبيو أن الإدارة أكملت مهمة هزيمة تنظيم “الدولة” وأن القوات الأمريكية كانت في خطر البقاء في سوريا ، وقال إنه واثق من أن الرئيس ترامب يفهم التهديد.

وقال: “سنظل في وضع يتيح لنا القيام بما يتعين علينا القيام به للحفاظ على سلامة الشعب الأمريكي قدر الإمكان من هذا التهديد، ولكن ليس فقط في سوريا، هناك عشرات الدول الأخرى التي لا يزال يوجد فيها تهديد الإرهاب الإسلامي الراديكالي”.

وانتقد العديد من السياسيين على جانبي الممر الحزبي ترامب بسبب قراره سحب القوات من سوريا، قائلين إن ترامب قد تخلى فعلياً عن حليف للولايات المتحدة.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.