طعمة في ألمانيا لبحث الاعتراف الدولي بالمؤقتة

قام رئيس الحكومة السورية المؤقتة “أحمد طعمة” بزيارة إلى ألمانيا، في مسعى الحكومة للحصول على الاعتراف الدولي.

ونقلت وكالة الأناضول عن طعمة إنه التقى بكل من وزير الخارجية “فرانك فالتر ستاينمر”، ومستشار رئيسة الوزراء الألمانية “أنغيلا ميركل” للشؤون الخارجية “كريستوف هوسغن”، ورئيس المجلس الاتحادي الألماني لحقوق الإنسان ورئيس هيئة المساعدات “مايكل براند”، لافتاً إلى أنه لاقى ترحيباً حاراً من قبل المسؤولين الألمان.

وأضاف طعمة أن لقاءه مع ستاينمر كان صريحاً وودياً، مشيراً إلى أنه تبادَل وجهات النظر مع الوزير حول سبل إيجاد حل سياسي للنزاع القائم في سوريا.

وقال طعمة إن “اللقاء مع المسؤولين الألمان تناول موضوع الاعتراف بالحكومة السورية المؤقتة؛ ونحن نرغب في أن تقوم الدول بالاعتراف بنا قانونياً على الصعيد الدولي، وقررنا أن نقوم بجهود ملموسة في هذا الصدد”
وأضاف “إن لقاءاتنا في ألمانيا والحفاوة التي استقبلنا بها أعطتنا انطباع بأننا نمضي في الطريق الصحيح، وسنستمر بالعمل الدؤوب حتى يتم الاعتراف بنا كممثل وحيد للشعب السوري، بدلاً من حكومة النظام”.

وبحسب طعمة فإن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بات جهة معترفا بها دولياً، “وهذا يحفزنا على المضي قدماً في هذا الأمر، والطلب من تلك الدول أن تعترف بنا وهذا سيعود ببالغ النفع على الإئتلاف الوطني، لأن الحكومة هي أحدى أهم مؤسسات الائتلاف”.

وأردف قائلا “تباحثنا مع المسؤولين الألمان الأزمة الإنسانية في سوريا ووضع اللاجئين السوريين والمساعدات الإنسانية، وهنا لا بد من الإشارة للجهود الجبارة التي بذلتها وما تزال تبذلها تركيا في هذا الشأن، وهو ما لن ننساه أبداً وأود أن أوجه بالغ شكري للشعب التركي والحكومة التركية ومنظمة الهلال الأحمر التركية و منظمة الإغائة التركية (إي ها ها)، وأرجو أن يستمر تقديم المساعدات للاجئين، كما أتمنى استمرار تهيئة الظروف في تركيا لتقلي السوريين تعليمهم”.

نقلا عن زمان الوصل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.