مصادر تكشف علاقة ماهر الأسد بمقتل الضابط الأردني محمد الخضيرات وتوضح دور إيران بعمليات التهريب

تصدر اسم الضابط الأردني، محمد الخضيرات، اليوم الاثنين، ترند منصات التواصل الاجتماعي في الأردن، وحمل ناشطون مسؤولية مقتله لماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري، بشار الأسد، وذلك حسبما أفاده الإعلام الأردني.

– ماهر الأسد وعلاقته بمقتل محمد الخضيرات

أكد نشطاء أردنيون، أن فرقة الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، هي المسؤولة المباشرة عن دماء الخضيرات، كونها هي من تقود عمليات التهريب على الحدود السورية الأردنية.

– تعليق الإعلام الأردني

وفي ذات السياق، أفاد موقع “الأردنية نت”، نقلاً عن ما أسماهم مصادر صحفية خاصة أن الفرقة الرابعة في سوريا بقيادة ماهر الأسد هي المسؤولة عن عمليات تهريب المخدرات على طول الشريط الحدودي مع الأردن وهي مسؤولة عن إطلاق النار يوم أمس.

وأكدت تلك المصادر أن الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق الأسد، هي من قتلت النقيب الخضيرات، وذلك أثناء تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية الشرقية.

هذا وكشفت المصادر ذاتها، أن الفرقة الرابعة تستعين بعناصر إيرانيين ومهربين محليين وتقدم لهم التسهيلات وتمنحهم بطاقات أمنيّة للتحرك على الحدود للتهريب.

وأوضحت ذات المصادر أن الأردن استقبل في الآونة الأخيرة شخصيات من الداخل السوري كانت لها يد في عمليات التهريب سابقاً مثل فيصل الحدار وراكان الخضير وغيرهم، وحظي هؤلاء برعاية أمنية بحسب وصفهم، وأضافت أن الأردن استقبل في الآونة الأخيرة شخصيات من الداخل السوري كانت لها يد في عمليات التهريب سابقاً مثل فيصل الحدار وراكان الخضير وغيرهم.

وكان الخضيرات قد لقي مصرعه يوم أمس، وأصيب 3 من زملائه، بعدما قامت مجموعة من المهربين بفتح النار على قوات حرس الحدود، التي قامت بالرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك، وذلك حسبما أفاده مصدر في القوات المسلحة الأردنية.

والجدير ذكره أن صحيفة “نيورك تايمز” كشفت العام الماضي، في تحقيق مطول أن سوريا أصبحت “البؤرة العالمية لإنتاج الكبتاغون”، والمتّهم الأول بعمليات التهريب شخصيات بارزة من النظام السوري، على رأسها ماهر الأسد.

وبحسب التحقيق، فإن الكثير من إنتاج وتوزيع المخدّرات السورية يتم تحت إشراف “الفرقة الرابعة” بقيادة ماهر الأسد شقيق بشار الأسد، ومن بين اللاعبين الرئيسيين رجال أعمال تربطهم صلات وثيقة بالحكومة، إضافة إلى جماعة “حزب الله” اللبناني، وآخرين من عائلة الأسد.

STEP NEWS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.