«قوات سورية الديموقراطية» تبدأ المرحلة الأخيرة من معركة الرقة

أعلنت «قوات سورية الديموقراطية»، تحالف فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن، اليوم (الأحد)، بدء المرحلة الأخيرة من معركة الرقة، معقل تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) الأبرز سابقاً.

وقالت الناطقة باسم حملة «غضب الفرات» جيهان شيخ أحمد: «نحن الآن في المرحلة الأخيرة من معركة الرقة»، وذلك بعد اعلان «قوات سورية الديموقراطية» بدء الهجوم الأخير لطرد تنظيم «داعش» من آخر 10 في المئة يتواجد فيها في المدينة.

وقال ناطق باسم «قوات سورية الديموقراطية» طلال سيلو اليوم إن 275 من مقاتلي «داعش» السوريين غادروا مدينة الرقة بموجب الاتفاق الذي تم بين «مجلس الرقة المدني» ووجهاء العشائر ومقاتلين محليين من «داعش» للإنسحاب وتركوا خلفهم ما بين 200 و300 مقاتل معظمهم أجانب.

وأضاف إنه تم توفير ممر آمن ثلاثة آلاف مدني خرجوا مساء أمس من الجيب الذي يسيطر عليه «داعش» في الرقة في إطار الاتفاق. مؤكداً أن المدينة باتت خالية من المدنيين باستثناء عائلات المقاتلين الأجانب.

وشنت «قوات سورية الديموقراطية» هجومها الأخير في الرقة اليوم بعد مغادرة القافلة خلال الليل. وذكر سيلو أنه بحلول صباح اليوم كانت القافلة لا تزال داخل المناطق التي تسيطر عليها «قوات سورية الديموقراطية».

وأعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي اليوم أن من الضروري «القضاء على أكبر عدد من المتطرفين» في الرقة، مشيرة إلى أنهم إذا ما قتلوا في المعارك «فذلك أفضل بكثير».

الحياة