“الائتلاف الوطني” يتلقى دعوة لزيارة أمريكا ولقاء أوباما

كشف مصدر مطلع أن رئاسة “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” تلقت دعوة لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية ولقاء الرئيس باراك أوباما.
وأكد المصدر أن رئيس الائتلاف أحمد الجربا تلقى الدعوة من وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية “ويندي شيرمان” على هامش مؤتمر “جنيف2”.
وبحسب المصدر، فإن واشنطن لم تحدد موعد الزيارة، معبرا عن اعتقاده بأن الموعد يخضع لمؤشرات التوازن العسكري في العمق السوري، والتجاذب السياسي في المنطقة.
وفي سياق قريب، كشفت مصادر مطلعة أن اعتذار الجامعة العربية حال دون اجتماع للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في مقر الجامعة بالقاهرة.
ولأن اجتماع الائتلاف الذي كان مقررا يومي 8 و9 آذار/مارس، صادف اجتماعا لوزراء الخارجيه العرب في مقر الجامعة في التوقيت نفسه، فقد اعتذرت الجامعة عن تلبية طلب الائتلاف، ما أدى لتأجيل الاجتماع.
ونفت المصادر أن يكون لتأخّر الإعلان عن موعد ومكان اجتماع الائتلاف علاقة بأي أسباب سرية أو تآمر، كما يشيع البعض.
وأوضحت أن مواعيد اجتماعات للمجلس الوطني الكردي، تضاربت مع مقترح جديد بعقد الاجتماع في تركيا يومي 11 و12 الجاري.
ويعد المجلس الوطني الكردي أحد الكتل السياسية البارزة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة.
كما أشارت المصادر إلى أسباب أخرى حالت دون تحديد مكان وزمان الاجتماع حتى الآن، ومنها إلى إرسال وفد من الائتلاف إلى “نيويورك” لحضور اجتماع مقرر يومي 13 و14 الجاري، يقدم خلاله المبعوث الخاص إلى سوريا الأخضر الابراهيمى تقريرا عن مسار مفاوضات جنيف2.
وكشفت المصادر عن لقاء مرتقب للائتلاف في الكونغرس الأمريكي يوم ١٦ الجاري، وزيارة لرئيس الائتلاف أحمد الجربا إلى بروكسل، يلقي خلالها كلمة أمام الاتحاد الأوروبي يوم ١٨ الجاري.
زمان الوصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.