جواد: “الجربا” لن يتسلم مقعد سوريا لدى الجامعة العربية

أكد السفير “فاضل جواد” المساعد للشئون السياسية بجامعة الدول العربية أن “أحمد الجربا” رئيسالائتلاف الوطني السوري لن يجلس على مقعد سوريا بقمة الكويت التي تقام يوم 25، 26 الجاري.
وأوضح فاضل في تصريحات للصحفيين ردا على سؤال لـ”فيتو” حول تسليم مقعد سوريا للائتلاف من عدمه: “حتى تاريخه لا يوجد قرار، كان آخر قرار المجلس الوزاري بأن تكون هناك محادثات فيما بين الائتلاف وجامعة الدول العربية لإيجاد صيغة تطوير قرار مؤتمر قمة قطر، بشأن تسليم المقعد، على أساس ما يقتضيه نظام الجامعة العربية والقواعد الخاصة بهذا الأمر لكن حتى الآن لم يحسم”.
وردا لسؤال لـ”فيتو” حول قول الائتلاف بإكمال جميع ملفاته الخاصة بتشكيل حكومة، واستيفاء كافة الشروط قال: “هذا من وجهة نظر الائتلاف وتحترم، لكن من ناحية الجامعة العربية هناك رؤية قانونية ولازالت الشروط غير مستوفية.
وردا على تصريحات سابقة لعضو بالائتلاف أكد فيها أنهم تلقوا دعوة رسمية من الكويت للحضور، ولتسليم المقعد قال: “هذا غير صحيح، هذه الدعوة على حسب ما صدر في قرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري ودعوة الائتلاف لإلقاء كلمة في المؤتمر، فقط لاغير، فالآن الائتلاف سيلقي كلمته “أحمد الجربا” ويكون رابع شخصية تتحدث ضمن القمة، وهذا الشيء بمثابة تقدير من جانب القمة للائتلاف ويترك القرارا لما تقرره القمة”.
وأكد جواد أن الجربا لن يجلس على مقعد سوريا في هذه القمة، بأي حال، وحول الصيغة التي جرى الجلوس فيها على مقعد سوريا في العام 2013 قال: “حصل في الماضي”.

فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.