الائتلاف السوري المعارض يهنئ بالربيع في جمعة إسقاط رئيسه

هنأ الائتلاف المعارض، السوريين بمناسبة عيد ” النوروز ” وبداية فصل الربيع، في جمعة دعا فيها معارضون لخروج مظاهرات تحت شعار (إسقاط رئيس الائتلاف)أحمد الجربا.

وهنأ الائتلاف في بيان له جميع السوريين بمناسبة عيد النوروز، وخص بالذكر ” أبناء سوريا من الكرد ” وأضاف البيان أن ” هذا اليوم الجديد، الذي يصادف بداية فصل الربيع يتطلع السوريون للخلاص من نظام القمع، كي يتمكنوا من بناء سوريا بسواعدهم من جديد، فتصبح بلداً حراً يفخر بتنوعه وغناه وإرثه الحضاري المتجذر في التاريخ، وينعم أبناؤه بالحرية والعدالة والمساواة في ظل دولة ديمقراطية مدنية “.

وحددت أكبر تنسيقية تابعة للمعارضة الخميس، الشعار الذي ستخرج تحته المظاهرات الأسبوعية في المناطق الخاضعة للمعارضة داخل سوريا الجمعة، باسم ” جمعة إسقاط رئيس الائتلاف المعارض أحمد الجربا “، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وذكرت تنسيقية ” الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011 ” على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك ، التي تملك أكثر من 886 ألف مشترك، أن نتيجة التصويت على شعار مظاهرات الجمعة الذي تعتمده التنسيقية منذ اندلاع الثورة في البلاد ضد حكم بشار الأسد آذار 2011، استقرت على ” جمعة إسقاط رئيس الائتلاف المعارض أحمد الجربا “، بأغلبية 60% من المصوتين.

وكتب مشرف على الصفحة، لم يحدّد اسمه، أن الاستقرار على تسمية الجمعة بأغلبية 60%، جاء نتيجة ” شعور الثوار بأن السياسيين في المعارضة لم يكونوا بحجم التوقعات، ولم يكونوا بحجم المسؤولية التي تقدّموا لحملها ” ويعتبر الكرد ” نوروز ” عيداً وطنياً و قومياً ومناسبة للانعتاق من الظلم استناداً إلى اسطورة تتحدث عن ملك ظالم تخلص الناس منه في ذلك اليوم وأشعلوا النيران احتفالا بذلك.

وجرت العادة على إيقاد ” شعلة نوروز ” في مساء اليوم الذي يسبق 21 آذار الذي يخصص للتنزه في أحضان الطبيعة , كما يمثل عيد نوروز بالنسبة للشعب الكردي معاني خاصة، فمن جهة يرمز إلى قدوم فصل الربيع وانبعاث الطبيعة، كما كان هذا العيد على مرّ التاريخ نقطة تحوّل في حياة الشعب الكردي، إذ تمثل نوروز رسالة الحياة والأمل والتحرر ومواجهة الظلم والاستبداد، حيث يرمز هذا العيد الى ان الكرد رفضوا الظلم قبل 2700 عام.

عكس السير

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.