غارات على أحياء في الرقة تقتل عائلة من 17 فردا بينهم 13 طفلا

ذكرت مصادر محلية لـ«القدس العربي» أن أكثر من سبعة عشر مدنيا قتلوا امس الجمعة، فضلا عن دمار في المنازل جراء غارات جوية لمقاتلات التحالف الدولي استهدفت أحياء سكنية في مدينة الرقة شمالي سوريا. من جهة أخرى توصل «فيلق الرحمن» في الغوطة الشرقية بريف دمشق، إلى اتفاق جديد مع ممثلي وزارة الدفاع الروسية، قضى بضم مناطق سيطرة الفيلق في ريف دمشق إلى اتفاق «خفض التصعيد».
فقد أكدت المصادر، أن سبعة عشر شخصا من عائلة واحدة بينهم ثلاثة عشر طفلا قتلوا في غارات جوية لمقاتلات التحالف على حي التوسعية في مدينة الرقة قبل صلاة الجمعة، الأمر الذي تسبب بتدمير عدد من منازل المدنيين.
من جهة أخـــــرى توصل «فيلـــق الرحمن» إحدى التشكيلات العسكرية العاملة في الغوطة الشرقية بريف دمشق المحاصر، إلى اتفاق جديد مع ممثلي وزارة الدفاع الروسية، قضى بضم مناطق سيطرة الفيلق في ريف دمشق إلى اتفاق «خفض التصعيد».
وقال «فيلق الرحمن» في بيان له مساء أمس الجمعة «لقد واجه فيلقُ الرَّحمن الحملةَ الشَّرسة على جوبر والغوطة الشرقية، وفي الوقت ذاتِه كنَّا داعمين لوقف إطلاق النَّار ورفع المعاناة عن الشَّعب السوري، وأعلنَّا ترحيبنا بذلك منذ البداية، وأسفرت مفاوضاتنا مع ممثلي الجانب الروسي والتي استمرت ثلاثة أيَّام عن توقيعِ اتفاق وقف إطلاق النَّار والذي يدخل حيّز التنفيذ يوم 18-08-2017 في السَّاعة 21:00 بتوقيت دمشق». ويشمل الاتفاق بحسب المصدر فكَّ الحصار عن الغوطة الشَّرقية، مع الحفاظ على مستحقات العملية السياسية.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.