فرنسا تطلب من روسيا “وقف الهجمات غير المقبولة” في سوريا

دعت #فرنسا #روسيا، حليفة دمشق، إلى “وقف الهجمات غير المقبولة” في #سوريا، بعد مقتل أكثر من 60 شخصا، غالبيتهم الساحقة من المدنيين، في غارات جوية استهدفت سوقا في بلدة#الأتارب في شمال البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنياس روماتيه إسبانييه: “ندعو حلفاء نظام دمشق إلى بذل كل ما في وسعهم لوقف هذه الهجمات غير المقبولة، والتوصل إلى وقف نهائي للأعمال الحربية”.

ونفذت طائرات حربية الاثنين 3 غارات على سوق شعبية في بلدة الأتارب التي تسيطر عليها فصائل معارضة واسلامية، وأوقعت 61 قتيلا، غالبيتهم الساحقة من المدنيين، وفقا لآخر حصيلة أوردها المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم، من غير أن يتمكن من تحديد ما إذا كانت الطائرات سورية أم روسية.

من جهة أخرى، جددت باريس الدعوة إلى “نقل المساعدات الإنسانية في شكل آمن وكامل، من غير شروط ولا قيود” إلى مناطق الفصائل المعارضة التي تحتاج إليها، معتبرة أن المساعدات التي سلمت اخيرا “غير كافية في شكل واضحة”.

الاحد، دخلت قافلة محملة بالمساعدات الانسانية كافية لـ21 ألف شخص، منطقة الغوطة الشرقية التي تحاصرها القوات الحكومية شرق دمشق، والتي تعاني وضعا إنسانيا مترديا.

وكانت الامم المتحدة حذرت اخيرا من تردي الاوضاع الانسانية في الغوطة الشرقية، حيث يعاني نحو 400 ألف شخص نقصا حادا في الأدوية والمواد الغذائية، بسبب الحصار المحكم الذي يفرضه النظام السوري عليها منذ العام 2013.

النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.