القوات السورية تفك الطوق عن قاعدة عسكرية قرب دمشق

تمكنت القوات السورية من فك الطوق الذي كان يفرضه الجهاديون وفصائل معارضة منذ اكثر من اسبوع على قاعدتها العسكرية الوحيدة في الغوطة الشرقية معقل المعارضة المسلحة المحاصرة قرب دمشق، كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا”.

وقالت الوكالة ان “وحدات من الجيش أنجزت مهمتها بفك الطوق الذي فرضه إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له على إدارة المركبات وذلك بعد معارك عنيفة سقط خلالها عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.

وأضافت الوكالة انه “بعد فك الطوق عن إدارة المركبات بدأت وحدات الجيش على الفور عملية عسكرية جديدة بهدف توسيع رقعة الأمان حول الإدارة وسط قيام سلاح المدفعية باستهداف أوكار وتجمعات الإرهابيين في المنطقة المحيطة”.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان “قوات النظام تمكنت من فتح ثغرة توصلها بإدارة المركبات المحاصرة من قبل هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية وفيلق الرحمن، بالقرب من مدينة حرستا في غوطة دمشق الشرقية”.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان “المواجهات مستمرة في غرب القاعدة لتوسيع الممر الذي فتحه فريق من القوات الخاصة”.

ووفق المرصد السوري لحقوق الانسان، فإن المعارك منذ بدء حصار القاعدة اوقعت 72 قتيلا في صفوف القوات الموالية للنظام و87 من مقاتلي المعارضة المسلحة.

النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.