الإمارات تقدم 110 ملايين دولار للاجئين السوريين

أعلنت الامارات العربية المتحدة أمس صرف 110 ملايين دولار لصالح اللاجئين السوريين.

واكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى القاسمي ان هذا المبلغ هو جزء من حزمة المساعدات التي اعلنت عنها الامارات لصالح اللاجئين السوريين خلال مؤتمرات الامم المتحدة في 2013 و2014 والبالغة 360 مليون دولار.

وأعرب برنامج الغذاء العالمي على لسان المتحدثة باسمه اليزابيث بيريز فى مؤتمر صحافي في جنيف عن بالغ ترحيبه وتقديره للدعم الذي اعلنته دولة الامارات من اجل عمليات البرنامج الانسانية الطارئة فى سوريا والهادفة لانقاذ ارواح المحتاجين من السوريين.

واشارت بيريز الى ان دعم الامارات الذي اعلن عنه في ابو ظبي من قبل وزارة التعاون الدولي والتنمية وبحضور مدير برنامج الغذاء العالمي وعدد من مسؤولي الامم المتحدة الكبار، جاء في الوقت المناسب للغاية وان التمويل الاماراتي يأتي في فترة حرجة يبذل فيها البرنامج جهوداً كبيرة لتقديم مساعداته الغذائية الى اكثر من 7 ملايين سوري ارهقتهم الحرب والنزاع الدائر في البلاد منذ اكثر من 3 سنوات.

واكدت المتحدثة باسم البرنامج ان الدعم الاماراتي سوف يتيح للمنظمة الدولية الاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية للاشخاص الضعفاء في سوريا من المتأثرين بالنزاع. وقالت المتحدثة باسم البرنامج ان هذا الاستثمار السخي من دولة الامارات وشعبها يجعل منها قدوة في مساعدتها للضعفاء خاصة وانها تشارك بقوة في تحمل أعباء الازمة التي تجاوزت حدود سوريا اضافة الى الدعم الاماراتي والتضامن الانساني للدولة مع الدول المستضيفة للاجئين السوريين.

وأعربت المتحدثة عن امتنان المنظمة الدولية لدعم الامارات الذي يساهم في انقاذ ارواح اطفال وابرياء شردتهم الحرب في سوريا وبخاصة في وقت يواجه البرنامج نقصاً في التمويل بينما يعتمد اكثر من 1,5 مليون لاجئ سوري على القسائم الغذائية المالية التي يقدمها البرنامج لهم من اجل شراء المواد الغذائية.

ولجأ نحو 2,5 مليوني سوري الى الدول المجاورة لسوريا منذ اندلاع الازمة في اذار 2011، فيما نزح 6,5 ملايين سوري داخل بلادهم بحسب ارقام الامم المتحدة.

واسفر النزاع السوري عن مقتل 150 الف شخص بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.