غارات للتحالف الدولي تقتل 12 مدنيا على الحدود السورية ـ العراقية

ارتكبت مقاتلات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، أمس الثلاثاء، مجزرة مروعة راح ضحيتها 12 مدنياً، في منطقة تل الشاير الواقعة في ريف الحسكة الجنوبي على الحدود مع العراق.
وأوضح إبراهيم الحبش مدير شبكة الخابور الإعلامية لـ«القدس العربي» أن طائرات حربية شنت عدداً من الغارات على قرية «حسون باشا» الواقعة قرب بلدة الشاير، ما تسبب بمجزرة راح ضحيتها 12 مدنياً على الأقل وجرح أضعافهم.
وأشار الحبش إلى أن المجزرة بحق المدنيين جاءت بعد مجزرة مشابهة كانت طائرات التحالف الدولي قد ارتكبتها قبل أيام في قرية «خويبيرة» في ريف مدينة الحسكة، أسفرت عن مقتل 15 مدنياً، جُلّهم من النساء والأطفال.
ويشهد ريف الحسكة الجنوبي اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية التي يرمز لها بـ «قسد» التي تقودها ميليشيا الوحدات الكردية من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة أخرى، إذ تشنّ «قسد» المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية منذ مطلع شهر أيار/ مايو الفائت هجوماً واسعاً على أحد آخر معاقل تنظيم الدولة في البادية السورية والذي يمتد على بلدات هجين، سوسة، الباغوز وعدد من القرى الصغيرة تحت مسمى «عاصفة الجزيرة» بهدف السيطرة على هذا الجيب الخاضع لتنظيم «الدولة» على الحدود بين سوريا والعراق.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.