ائتلاف المعارضة السورية: جهود الخوذ البيضاء أنقذت كثيرين وشهادتهم ستُدين المجرمين

دافع ائتلاف المعارضة السورية، الأربعاء، عن منظمة “الخوذ البيضاء” التطوعية، وقدم لها الشكر على ما بذلته من جهود لإنقاذ حياة المدنيين في مناطق المعارضة السورية خلال السنوات الماضية.

واستنكر الائتلاف، في بيان، ما تتعرض له المنظمة، التي تمثل الدفاع المدني في مناطق المعارضة، من هجوم على مدار الأيام الماضية، وشدد على أن جهود متطوعي المنظمة “كانت وستبقى محل تقدير أبناء سوريا، وجميع أنصار الحق والحرية والإنسانية في العالم”.

وتشن حكومة الأسد وداعموها هجوماً شرساً على المنظمة منذ إعلان إسرائيل قبل أيام أنها أجلت المئات من عناصر المنظمة من جنوب سوريا، وسمحت بعبورهم إلى الأردن تمهيداً لنقلهم لدول أخرى.

واستنكرت وزارة خارجية النظام لاحقاً قيام إسرائيل بإجلاء عناصر المنظمة، واعتبرت أن “هذا يكشف ارتباط تنظيم الخوذ البيضاء الإرهابي بإسرائيل ومخططات الدول الغربية وبشكل خاص الولايات المتحدة وبريطانيا”.

واعتبر ائتلاف المعارضة في بيان، أن الهجوم على المنظمة “يكشف عن التهديد الحقيقي الذي تمثله هذه المنظمة بالنسبة للمجرمين ولداعميهم، وخاصة فيما يتعلق بالجانب القانوني، فقد وثقت كوادر الخوذ البيضاء منذ بدء عملها سلسلة الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب السوري، بما يشمل حفظ العينات والتقاط الصور وإعداد التقارير وحفظ التسجيلات الصوتية والمرئية وتوثيق شهادات المصابين والمدنيين على الجرائم والمناطق المستهدفة، وهي في مجملها أدلة ومواد قانونية قادرة، أمام أي هيئة قضائية نزيهة، على إثبات مسؤولية النظام وروسيا عن ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات للقانون الدولي”.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.