سوريا: موسكو تسعى لمنع التحقيق في استخدام الأسلحة الكيميائية… والدولار يرتفع إلى 800 ليرة

يخوض الجيش الوطني السوري مواجهات عنيفة وجهاً لوجه مع قوات روسية خاصة في أرياف إدلب، حسب القيادي والمتحدث العسكري باسم الجيش الوطني ناجي مصطفى، الذي أشار إلى مشاركة مجموعة «فاغنر» الروسية الواضحة في المواجهات، مؤكداً أنهم موجودون في الخطوط الأمامية في إدلب وحماة ويشاركون في القتال إلى جانب قوات النظام السوري.

مواجهات بين قوات «فاغنر» الروسية و«الجيش الوطني» في إدلب

تزاًمناً يستمر سلاحا الجو الروسي والسوري بقصف إدلب، حيث سجل الدفاع المدني مقتل شخص وإصابة 10 آخرين بينهم 4 متطوعين في الخوذ البيضاء، جراء استهداف 7 بلدات ببراميل متفجرة وصواريخ أرض ـ أرض.
من جهة أخرى ولأول مرة في تاريخ سوريا تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي الـ 800 ليرة سورية، وسط ارتفاع فاحش في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.
وحول «الملف الكيميائي» دعت روسيا الدول الأعضاء في المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية، أمس، إلى التصويت ضد تمويل فريق جديد للتحقيق في منفذي الهجمات الكيميائية في سوريا.
وردت الولايات المتحدة باتهام روسيا بـ«التغطية» على استخدام حليفتها دمشق أسلحة كيميائية، وذلك في الاجتماع السنوي لأعضاء المنظمة الـ193 في لاهاي والذي يسوده التوتر، حسب الوكالة الفرنسية «أ ف بـ«.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.