جعجع ينتقد المهزلة المسماة “انتخابات رئاسية سورية” ​​​ويطالب من يقترعون للأسد بمغادرة لبنان فوراً والالتحاق به

من المتوقّع أن تشهد الطريق إلى السفارة السورية الخميس زحمة بشرية للاقتراع لرئيس النظام السوري بشار الأسد ، حيث ينتظر أن تتوجّه عشرات الباصات إلى اليرزة ناقلة آلاف النازحين السوريين للتصويت لرئيس النظام.

وفي هذا المجال،وصف رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع استعداد النازحين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية بأنها ” مهزلة”، وقال في بيان صادر عنه” يظهر ان عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضّرون للمشاركة غداً في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية.

إن تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دوليا وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها، وبالتالي نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غداً، والطلب منهم مغادرة لبنان فوراً والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا، طالما أنهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكّل خطراً عليهم”.

في المقابل،غرّد رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب عبر “تويتر” متوجّهاً إلى رئيس القوات بالقول”دكتور جعجع في بداية النزوح وعندما قلنا لكم أنه سيتحوّل إلى مشكلة أقمتم الدنيا ولم تقعدوها، واتهمتم ميشال عون بأنه عنصري لأنه حذّر من المخاطر. اليوم تقول أنك تريد طردهم. أعتذر منك بمحبة وأقول لك لا تملك هذا القرار، ولا تقدر عليه وهو مقترح ما كان يحرز أن تتحدث عنه”.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.