هيل: سياسة بايدن السورية تصريحات فقط

وصف النائب الجمهوري في الكونغرس الأميركي، فرينش هيل، سياسات الرئيس جو بايدن تجاه الأزمة السورية، بأنها لا تتعدى «التصريحات الإعلامية والتغريدات على موقع (تويتر)»، وطالب في حوار مع «الشرق الأوسط»، باتخاذ استراتيجية واضحة وقوية في محاربة شبكة المخدرات في سوريا، التي عدّها «تهديداً مباشراً للأمن القومي الأميركي».

وقيّم هيل أداء إدارة الرئيس في السياسة الخارجية تجاه سوريا، بالقول، إنه لا يرى إنجازاً على أرض الواقع حتى اللحظة، محذراً من عواقب هذا الإهمال في التعامل مع سوريا. وعبر عن اعتقاده بأنه إذا كانت أفغانستان هي مثال على كيفية تصرف هذه الإدارة، فإنه «يتوقع تماماً أن يحاولوا التطبيع سراً مع بشار الأسد».

وأكد هيل، أنه مستمر في الدفع بإقرار قانون «محاربة المخدرات»، الذي تم إسقاطه من موازنة وزارة الدفاع لعام 2022، ويطالب الإدارة الأميركية بتطوير استراتيجية مشتركة بين الوكالات الفيدرالية، لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات في سوريا والاتجار بها، والشبكات التابعة المرتبطة بنظام بشار الأسد.

في شأن آخر، وافقت الحكومة الإسرائيلية، أمس، على خطة بقيمة 317 مليون دولار لمضاعفة عدد المستوطنين اليهود في الجولان، بعد 40 عاماً من ضمّ الهضبة السورية المحتلة. وتهدف الخطة إلى بناء 7300 وحدة سكنية على مدى خمس سنوات.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.