مصدر من هيئة التفاوض لـ”القدس العربي”: وزير الخارجية التركي أكد أن بلاده لن تتخلى عن المعارضة السورية

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء 3 كانون الثاني/يناير، أن أنقرة لن تطبع العلاقات مع النظام السوري رغماً عن المعارضة السورية.

وقال “جاويش أوغلو”، خلال اجتماع يعقد مع المعارضة السورية، في العاصمة التركية أنقرة، إن حكومة بلاده لن تتخلى عن المعارضة ابدا على عكس ما يتم تداوله.

 مصدر خاص من هيئة التفاوض السورية، في أنقرة قال في تصريح لـ “القدس العربي” إن “محور اللقاء الذي لم ينته بعد تناول موقف تركيا الداعم للمعارضة السورية”.

وقال المصدر الذي يحضر اجتماع أنقرة، إن “هناك العديد من اللقاءات مع عدة جهات تركية واختتمت اللقاءات مع وزير الخارجية والذي أكد استمرار دعم المعارضة لحين الوصول الى حل سياسي استنادا للقرار ٢٢٥٤ ودعم سلام مستدام في سوريا”.

ونقل المصدر عن جاويش أوغلو قوله “بخصوص موضوع اللاجئين سيكون موضوع العودة طوعيا وتحت إشراف الامم المتحدة” مؤكدا أن “تركيا لن تتخلى عن المعارضة ابدا على عكس ما يتم تداوله”.

وكان رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، قد صرح قبيل اجتماع المعارضة السورية مع المسؤولين في أنقرة، “إن المناقشات لن تشمل أي تنازل عن أهداف الثورة السورية”.

وأفادت وسائل إعلام سورية، أن أعضاء من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتمعوا الثلاثاء، مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيجتمع “مع نظيري السوري فيصل المقداد في النصف الثاني من شهر كانون الثاني الحالي”، مشيراً إلى أن “أمريكا منزعجة من لقاءاتنا مع الطرف السوري لكنها لا تنتقدنا”.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.