«المرصد السوري»: الضربات الأميركية أوقعت قتلى وجرحى من الفصائل الموالية لإيران

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم (الجمعة)، بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل الموالية لإيران جراء الضربات الأميركية الليلة الماضية على مواقع للفصائل في ريف دير الزور الشرقي.

وقال «المرصد» إن 7 عسكريين من الفصائل التابعة لإيران من الجنسية العراقية أُصيبوا، جراء الضربات الجوية الأميركية التي طالت مواقع تابعة لها في باديتي البوكمال والميادين بريف دير الزور الشرقي، قرب الحدود السورية – العراقية.

وأضاف أن هناك معلومات مؤكدة عن سقوط قتلى، وأن «الضربات طالت مستودعات للسلاح والذخائر ضمن مواقع عسكرية للميليشيات ما أدى لإلحاق أضرار مادية فادحة وتدمير للسلاح».

وذكر المرصد أن طائرة ضخمة هبطت خلال الساعات الماضية في قاعدة التحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور، بعد الاستهداف الذي تعرضت له القاعدة بشكل مباشر، وسط معلومات عن وجود جرحى من القوات الأميركية.

ونقلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان اليوم الجمعة عن وزير الدفاع لويد أوستن قوله إن القوات الأميركية شنَّت هجمات على منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له.

وقال أوستن إن الضربات تأتي رداً على سلسلة الهجمات المستمرة ضد أفراد أميركيين في سوريا والعراق من قبل جماعات مسلحة تدعمها إيران.

ونقل موقع «أكسيوس» الإخباري الأميركي عن مسؤول بارز لم يسمه أن الضربات طالت منشآت بالقرب من البوكمال على الحدود السورية – العراقية، وأن طائرات من طراز «إف – 16» نفذتها باستخدام قذائف موجهة لضرب مواقع لتخزين الأسلحة والذخيرة تابعة لميليشيات موالية لإيران.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.