المرصد السوري: اعتقال طفل يبلغ 9 سنوات لتشويهه صورة الأسد

اعتقل عناصر أمن تابعون للنظام السوري طفلاً في الصف الرابع الابتدائي، يبلغ من العمر 9 سنوات، في مدرسة بقرية مرج القطا بريف حمص الغربي، كما أقدم مدير المدرسة على تعنيفه وضربه، بسبب «تشويه صورة بشار الأسد» بالرسم عليها في كتاب مادة الاجتماعيات، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وحسب المرصد، فقد وقع الحادث يوم الخميس الماضي، وحتى اللحظة لا يزال مصير الطفل مجهولاً.

ولم يصدر أي تصريح رسمي من قوات الأمن السورية حول الواقعة حتى الآن.

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد: «طفل في التاسعة من عمره يجب ألا يعتقل ويضرب فقط لأنه كتب على صورة بشار الأسد في أحد الكتب الدراسية، ومدير المدرسة بدل أن يعالج الموقف قام بتعذيبه والاتصال بفرع الأمن السياسي لاعتقال الطفل».

وأضاف: «نخشى أن يكون مصير الطفل الاعتقال المستمر والموت تحت التعذيب أسوة بـ53 قتلوا تحت التعذيب العام الماضي، عدنا إلى عام 2011 عندما جرى اعتقال أطفال درعا، عائلة الطفل يجب أن تقوم بمحاولة المناشدة من أجل الإفراج عن الطفل».

وكتب أطفال في درعا عبارة «أجاك الدور يا دكتور» على جدار مدرسة ثانوية، في فبراير (شباط) 2011، ليتم اعتقالهم بعد ذلك بوشاية من مدير المدرسة، واستمر الاعتقال من بداية الشهر حتى 26 من الشهر ذاته، وفق المرصد.

وأودت الحرب في سوريا بأكثر من نصف مليون شخص، كما شردت الملايين منذ اندلاعها في مارس (آذار) عام 2011، إثر قمع دمشق للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.