نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

المقداد: نسبة المشاركة في انتخابات الخارج تجاوزت 95 بالمئة

صرح فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين بسورية رئيس اللجنة المركزية لانتخابات رئاسة الجمهورية في الخارج أن نسبة المشاركة في انتخابات الخارج تجاوزت 95% من المسجلين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عنه القول السبت لدى تسليمه نتائج الانتخابات التي جرت الأربعاء الماضي للجنة القضائية العليا للانتخابات أن الانتخابات أجريت في 43 سفارة للجمهورية العربية السورية في الخارج وتجاوزت نسبة التصويت 95% من الذين سجلوا أنفسهم في القوائم واللوائح الانتخابية في السفارات السورية.

واعتبر أن “المشاركة الواسعة في الانتخابات” عكست إيمان السوريين “بالخط السياسي لبلدهم الذي يسير به دفاعا عن عزته وكرامته”.

وقال إن القرارات السياسية لبعض الدول بمنع إجراء الانتخابات على أراضيها “تخالف جميع المواثيق الدولية والعهود المتعلقة بحقوق الإنسان” مضيفا أن “تدافع السوريين إلى السفارات بهدف المشاركة بالانتخابات حطم كل ما حاولت الدعاية الغربية أن تبثه ضدهم طيلة السنوات الثلاث الماضية”.

وأضاف: “البعض ظن أن السوري عندما خرج من سورية نتيجة الظروف الصعبة التي مرت بها أصبح معاديا لوطنه لكن الانتخابات أثبتت أن الولاء الوحيد للسوري هو لسورية وبمشاركتهم الواسعة أسقطوا المؤامرة وأثبتوا أن السوريين يقفون إلى جانب وطنهم وأنهم سوريون أولا وأخيرا”.

ورأى المقداد “أن الذين تآمروا على وطنهم ألقاهم الشعب السوري في سلال المهملات من خلال الزخم والاندفاع الذي عبر عنه عندما وضع الورقة الانتخابية في صندوق الاقتراع″، مشيرا إلى أن سورية ما بعد الانتخابات ستكون سورية أخرى.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل الثلاثاء.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.