أربعة بالمئة فقط من السوريين يعتقدون أن الدولة الإسلامية تمثل مصالحهم

أظهر استطلاع للرأي نشرت مجموعة بريطانية نتائجه الأربعاء أن أربعة بالمئة فقط من السوريين يعتقدون أن تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات كبيرة في سوريا والعراق يمثل مصالحهم.

وكشف الاستطلاع الذي اجرته اوبنيون ريسيرش بيزنيس من خلال لقاءات شخصية مع 1014 بالغا أن واحدا من كل ثلاثة سوريين يعتقد أن الرئيس السوري بشار الأسد وحكومته أفضل من يمثل مصالح السوريين.

وقال جوني هيلد مدير اوبنيون ريسيرش بيزنيس “يعطي (الاستطلاع) نظرة عميقة فريدة للرأي العام في سوريا… لا يعتقدون ان الجماعات المتطرفة أفضل من يمثل مصالحهم”.

وغطى الاستطلاع 12 من 14 محافظة سورية في مناطق تخضع للحكومة وجماعات معارضة مختلفة ما في ذلك الرقة معقل الدولة الإسلامية التي كانت تعرف سابقا باسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

ولم يشمل الاستطلاع دير الزور الخاضعة لسيطرة مقاتلي الدولة الإسلامية والقنيطرة التي تخضع أجزاء منها لسيطرة القوات الحكومية وأجزاء أخرى تحت سيطرة مقاتلي المعارضة.

وتسيطر قوات الأسد على العاصمة دمشق ومناطق استراتيجية على الساحل.

وقال هيلد ان فرقا من المواطنين السوريين استطلعت آراء الناس مضيفا ان الاستطلاع لم يجر بتكليف من جهة خاصة بل هو مبادرة داخلية نظرا لندرة ابحاث الراي العام في سوريا.

وتتخصص اوبنيون ريسيرش بيزنيس في استطلاعات الرأي في مناطق الصراع وعملت من قبل مع حكومتي بريطانيا والولايات المتحدة ومع الأمم المتحدة.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.