عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام خلال معارك في درعا وحلب واستمرار الاشتباكات في مناطق عدة بدير الزو

قتل ثمانية عناصر لقوات النظام أمس الاثنين، جراء تفجير مقاتلي الجيش الحر منزلاً ملغماً في مدينة نوى بريف درعا. وأوضح مراسلنا هناك، أنّ قوات النظام حاولت التسلل إلى مناطق شمال شرقية المدينة، من جهة مفرزة الأمن العسكري، ومن ثم دخلت منزلاً عند أطراف المدينة، كان مقاتلو الجيش الحر زرعوا ألغاماً بداخله، حيث فجروا المنزل عن بعد، ما أسفر عن مقتل ثمانية جنود وإصابة عدد آخر. كما قتل أربعة عناصر لقوات النظام أمس، جراء انفجار ألغام زرعها الجيش الحر عند أطراف مدينة عتمان. يأتي ذلك تزامناً مع تدمير دبابة لقوات النظام خلال اشتباكات مع الجيش الحر في منطقة غرز، فيما قتل ثلاثة من مقاتلي “الحر” خلال المعارك. كما دارت اشتباكات بين الطرفين في مدينة الشيخ مسكين، دون ورد أنباء عن إصابات.

كما قتل ثلاثة عناصر لقوات النظام وأصيب عشرات آخرون ليل الأحد – الاثنين، خلال اشتباكات مع مقاتلي “الجبهة الإسلامية” في منطقة السويقة بمدينة حلب القديمة. وقال مراسلنا في المنطقة، إن مقاتلي “الجبهة” صدوا محاولة تسلل لقوات النظام إلى السويقة، واستهدفوا أحد نقاط تمركزهم، بقذائف الهاون، ما أدى لمقتل ثلاثة جنود واصابة عشرات آخرين، في حين أصيب مقاتل من “الجبهة الأسلامية” أثناء الاشتباكات التي استمرت لساعة. وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على المدينة الصناعية بريف حلب، دون ورود أنباء عن إصابات، فيما استهدف الطيران الحربي محيط سجن حلب المركزي، كما طال قصف جوي حي الصاخور بمدينة حلب، ما أوقع عدد من الجرحى، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في منطقة صالات الليرمون بحلب.

في الغضون، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة مورك بريف حماة، وسط اشتباكات جنوبي المدينة، حسب مراسلنا في المنطقة. كذلك طال قصف مدفعي لقوات النظام، قرية “بريغيت”، مصدره جبل أبو الدرداء، في حين استهدفت، قوات النظام مناطق سكنية في مدينة كفرزيتا، براجمات الصواريخ المتمركزة عند حاجز دير محردة، وفق المراسل.

وقتل ضابطان، برتبة عقيد، من قوات النظام، وأصيب عدد من العناصر الاثنين، إثر انفجار سيارة مفخخة قرب مواقع في المساكن العسكرية بمدينة الكسوة في ريف دمشق. وقال مراسل “سمارت”، نقلاً عن المكتب الإعلامي لـ”جبهة ثوار سوريا”، إن مقاتلي “الجبهة” استهدفوا (بنايات الكويتي) في المساكن العسكرية، بسيارة مفخخة، ما أسفر عن مقتل ضابطين تابعين للفرقة السابعة، واصابة عدد من العناصر.وأشار المصدر الإعلامي إلى أن العملية جاءت “وفاءً لدم الشهيد عامر نهار اللمبي ودماء الشهداء الأبرياء في سوريا” على حد وصفه. كما استهدفت قوات النظام، بقذائف الهاون، مدينة عين ترما بريف دمشق من ملعب العباسيين، في حين اندلعت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر شمالي حي جوبر بدمشق، حسب مراسلنا هناك.

شرقاً، قتل عدد من عناصر قوات النظام وأصيب آخرون، جراء قصف صاروخي ومدفعي لـ”الجبهة الإسلامية” على مقار في حي الرصافة بديرالزور. وقال مراسل “سمارت” هناك، إن مقاتلين من “لواء الإسلام” استهدفوا مقرين لقوات النظام في الحي، بصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل عدد من العناصر وإصابة آخرين، اندلعت بعدها اشتباكات بين الطرفين في الحي. كما سقط قتلى وجرحى لقوات النظام، إثر قصف مدفعي للجيش الحر على مطار ديرالزور العسكري، في حين دارت اشتباكات بين الجيش الحر ومجموعات مسلحة، حاولت السيطرة على حقل (كونيكو) النفطي في قرية جديد عكيدات بريف ديرالزور الشرقي.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.