مسئول أمني بارز زار دمشق سرا.. هجوم إستراتيجي كبير للجيش السوري بطلب أردني لمواجهة النصرة في درعا

عمان- القدس العربي- من طارق الفايد: أكدت مصادر مطلعة أن قوات النظام السوري تخطط لهجوم استراتيجي واسع النطاق على مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة في جنوب سوريا خلال الاسابيع المقبلة.

وجاء هذا في سياق زيارة سرية قام بها مسؤول أمني أردني كبير إلى دمشق مؤخرا لمطالبة النظام بالسيطرة على المناطق المحاذية لبلاده.

وفي رسالة موجهة لأبو محمد الجولاني أمير “جبهة النصرة” قال الخبير في شؤون القاعدة وجبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق والشام المحامي موسى العبداللات “تستعد الآن شبيحة النظام السوري وقوات حفظ النظام المساندة للجيش، واللذين يتدربون في إيران منذ أكثر من ثلاثة أشهر، للقيام باجتياح مناطق تسيطر عليها جبهة النصرة في جنوب سوريا المحاذية للشريط الحدودي الأردني وهي مناطق درعا وقراها.”

وأكد العبداللات في الرسالة التي خص بها (القدس العربي) أن هناك 20 ألف عسكري مجهزون بالسلاح لاجتياح المناطق الحدودية مع الأردن بمساندة من الطائرات السورية خلال الاسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن هذه التطورات جاءت بعد زيارة سرية قام بها مسؤول أمني كبير في إستخبارات الأردن إلى دمشق مؤخرا لمطالبة النظام بالسيطرة على المناطق الجنوبية التي أصبحت عبأ كبيرا على بلاده.

وأوضح العبداللات للجولاني بأن هذا الهجوم سيكون من خلال عدة محاور برية مساندة من الطيران وهي مناطق جبل الشيخ، وبصرى الشام، والسويداء.

ويتطلب هذا الأمر- يقول العبداللات مخاطبا الجولاني- التوحد تحت راية اسلامية واحدة للمجاهدين والالتفات عن صغائر الأمور والتأكيد على أن المرجعية هي كتاب الله وسنة رسوله محمد (صلى الله عليه وسلم) وعدم اصدار أي أمر في أي منطقة في الساحة السورية لقتل أي من المقاتلين في اطار جبهة النصرة أو الدولة الاسلامية في العراق والشام، وهذا ينطبق على أمير الدولة أبو بكر البغدادي، وأن لهدم الكعبه حجرا حجرا أهون عند الله من سفك دم مسلم واحد.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.