إنزال جوي لـ«التحالف الدولي» في دير الزور لاعتقال مصريين وشيشانيين

قال «جيش أسود الشرقية» التابع للمعارضة السورية المسلحة، إن مقاتليه تمكنوا من إعطاب طائرة حربية للنظام السوري بالمضادات الأرضية أثناء تحليقها فوق سماء البادية السورية، ضمن معركة «الأرض لنا». في الوقت نفسه ذكرت مصادر خاصة أن التحالف الدولي الدولة نفذ إنزالا جويا في قرية بقرص التابعة لمدينة الميادين شرقي محافظة دير الزور، وسحب أفراد عائلتين مصرية وشيشانية.
ويأتي هذ التطور في البادية السورية في ظل معارك كر وفر تشهدها المنطقة نفسها بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات نظام الأسد مدعومة بميليشيات أجنبية وطائفية. وكانت المعارضة السورية المسلحة قد أسقطت قبل اسبوع طائرة حربية تابعة لقوات النظام من طراز «ميغ 21» واعتقلت قائدها الذي أصيب بجروح في منطقة وادي محمود في ريف السويداء الشرقي جنوبي البلاد.
من جهة أخرى أكدت مصادر خاصة لـ«القدس العربي» أن طيران التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذ عملية إنزال جوي على منزل تقطنه عائلات لعناصر من تنظيم «الدولة الإسلامية» في منطقة التنانير في قرية بقرص. وأشارت المصادر إلى أن عملية الإنزال أسفرت عن (اعتقال أو سحب) عائلتين مصرية وشيشانية بكاملهما، فيما تزامنت عملية الإنزال مع قصف كثيف في محيط مدينة الميادين وريفها.
وفي السياق ذاته شن الطيران الحربي الروسي، أمس الأربعاء، غارات جوية عدة على مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي أدت إلى مقتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.