“سوريا الديموقراطية” تخوض آخر معارك الرقة حيث “النصر القريب”

تخوض قوات “سوريا الديموقراطية”، تحالف فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، آخر المعارك في مدينة الرقة حيث بات “النصر قريبا”، وفق ما اكدت متحدثة باسمها لوكالة الصحافة الفرنسية اثناء جولة في المدينة، معقل الجهاديين في سوريا.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم حملة “غضب الفرات” جيهان شيخ أحمد اثناء تواجدها قرب ساحة الساعة في المدينة “نحن في المرحلة الاخيرة بانتظار ان نزف النصر لأهلنا في الرقة خلال اسابيع”، مؤكدة “النصر قريب”.

وتدور معارك في آخر عشرين في المئة من مدينة الرقة في بقعة يتواجد فيها مقاتلون من الطرفين، وفق قوات سوريا الديموقراطية.

واضافت شيخ احمد “نسيطر على 80 في المئة من الرقة والعشرين في المئة المتبقية تحت نيران قواتنا”، مشيرة الى ان “عناصر داعش يتمركزون داخل مستشفى الرقة (الوطني) ويتخذون من المدنيين دروعا بشرية داخلها وهذا يعيق السيطرة عليها الآن”.

وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو اوضح في وقت سابق ان هذه الـ20 في المئة “ليست تحت سيطرة داعش بل تدور فيها معارك، اي تتواجد فيها قواتنا وارهابيي داعش”.

وتتواصل الاشتباكات في محيط صوامع الحبوب والملعب البلدي والمستشفى الوطني في وسط المدينة، وفق شيخ احمد.

وخلال جولة في مدينة الرقة، نقل مراسل وكالة الصحافة الفرنسية سماعه اصوات اشتباكات متقطعة رافقها غارات جوية لطائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن التي لا تكف عن التحليق في اجواء المدينة.

واكدت شيخ احمد “الفرق الخاصة تقوم بازالة الالغام لنتقدم اكثر وقواتنا تضيق الخناق اكثر على عناصر داعش وسوف يقاومون لكن النصر لنا”.

ودخلت قوات سوريا الديموقراطية الى مدينة الرقة في حزيران بعد حوالى سبعة اشهر على هجوم واسع بدعم من التحالف الدولي سيطرت خلاله على مساحات شاسعة من المحافظة الشمالية.

ويدعم التحالف الدولي بغارات جوية ومستشارين على الارض وبالسلاح، قوات سوريا الديموقراطية في معاركها ضد الجهاديين.

واكد التحالف الدولي لوكالة فرانس عبر البريد الالكتروني ان قوات سوريا الديموقراطية “عزلت غالبية شمال شرق الرقة وتواصل عمليات تمشيط” في مناطق سيطرتها الاخرى.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان “كثافة الألغام” التي خلفها الجهاديون تقف عائقا امام انهاء تمشيط المدينة “بشكل سريع” وامام “وصول القوات الى كامل أزقة وشوارع المدينة”.

وانعكست المعارك دمارا كبيرا في المدينة، وفق ما شاهد مراسلون لفرانس برس ذهبوا الى الرقة مرات عدة خلال فترة المعارك. وتحدث المرصد السوري عن دمار طال “80 في المئة من المدينة”.

النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.