المقاتلون السوريون في “داعش” خرجوا من الرقة… تحرير المدينة اليوم أو غداً

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية السورية أنّ القوات التي تقاتل تنظيم ” #داعش” في #الرقة، توشك على إلحاق الهزيمة به، وأنّ إعلان تحرير المدينة من المتشددين ربما يكون اليوم أو غداً.

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود لوكالة “رويترز” عبر الهاتف “المعارك مستمرة في مدينة الرقة، وداعش على وشك الانتهاء. ربما يكون تحرير الرقة بشكل عام اليوم أو غدا”.

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان هناك حافلات داخل الرقة لنقل من تبقى من مقاتلي تنظيم “داعش” وأسرهم إلى خارج المدينة.

ولاحقاً، أفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية عن خروج “كافة المقاتلين السوريين في تنظيم “الدولة الاسلامية” من الرقة خلال الايام الخمسة الماضية”، مشيرا الى ان عددهم نحو مئتين، وقد “خرجوا مع عائلاهم” الى جهات غير محددة. لكن مسؤولا محليا في الرقة قال ان مقاتلين من التنظيم المتطرف استسلموا الى قوات “سوريا الديموقراطية” من دون ان يحدد عددهم.

وأوضح عضو مجلس الرقة المدني عمر علوش لـ”رويترز” أن “مقاتلي “داعش” المتبقين في الرقة، ومن بينهم مقاتلون أجانب، سيغادرون المدينة السورية ويأخذون معهم مدنيين كدروع بشرية بموجب اتفاق يحاول التوسط فيه شيوخ قبائل”، مضيفاً “إذا حدث ذلك فسيحدث اليوم”. وقال إن “شيوخ القبائل أقنعوا 100 من مقاتلي “داعش” بالاستسلام بالفعل الأمر الذي رفضه المقاتلون المتبقون”.

وأعلن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش” الكولونيل رايان ديلون، في تصريحات لـ”رويترز” أنّ “نحو 100 مقاتل من التنظيم استسلموا في الرقة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وتم إخراجهم من المدينة”.

وقال الكولونيل ديلون: “ما زلنا نتوقع قتالا صعبا في الأيام المقبلة ولن نحدد توقيتا للموعد الذي نظن أن إلحاق الهزيمة التامة بـ”داعش” سيحدث في الرقة”، مشيراً إلى ان المقاتلين الأجانب ممنوعون من الخروج من الرقة.

النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.