إسرائيل: حياة الأسد مهددة إذا سمح لإيران بشن حرب من سورية

حذر وزير مقرب من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو من أن حياة رئيس النظام السوري بشار الأسد ستكون مهددة إذا سمح لإيران بشن حرب على إسرائيل انطلاقاً من سورية.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز من حزب الليكود في شريط فيديو على موقع «وانيت»: «إذا سمح الأسد لإيران أو أي جهة أخرى بإعلان الحرب على إسرائيل انطلاقاً من الأراضي السورية، فإنه يتحمل المسؤولية الكاملة المخاطر كافة المترتبة على ذلك».

وحذر شتاينتز وهو ايضاً عضو مجلس الوزراء الأمني المصغر الذي يتعامل مع القضايا الإستراتيجية، قائلاً: «من غير الوارد بالنسبة إلينا ان يسمح الأسد بطريقة او أخرى بإعلان حرب من بلاده وأن يبقى هو أو نظامه موجوداً، اذ لن يبقى جالساً في قصره بهدوء، وستكون حياته نفسها مهددة». وأضاف: «أعتقد بأن ما يحدث في سورية قد يكون حاسماً لمستقبلنا وأمننا وآمل بالا تتدهور الأمور لتتطور الى حرب شاملة»، مضيفاً «إننا مصممون على منع التواجد الإيراني العسكري على حدودنا الشمالية وآمل بأن يكون ذلك واضحاً للإيرانيين ولبشار الأسد، وألا يأخذ على عاتقه المخاطر التي سيندم عليها في المستقبل».

 وتشهد الجبهة السورية توتراً شديداً بين إيران وإسرائيل. وشنت الدولة العبرية غارات عدة على أهداف في سورية في السنوات الأخيرة.

الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.