تفشي الوباء بين المعتقلين السوريين ووفاة أكثر من 200 منهم

في الوقت الذي ينفي فيه النظام السوري انتشار فيروس كورونا في البلاد، تداولت مواقع إعلامية معارضة للنظام السوري، تسريبات أمنية من داخل دائرة النظام السوري الأمنية في العاصمة السـورية دمشق، لمعلومات وإحصائيات وصور، تؤكد وفاة مـئات المعتقـلين داخل سجـون النظام في العاصمة دمشق.

ووفق التسريب الأمـني الذي نشره موقع «سوشال»، فإن العدد الإجمالي للوفيـات والمصـابين بفيروس كورونا في سجن «عـدرا» وصل إلى 1084 سـجيناً، في حين لا يزال العـشرات من المعتقلين في حالات صحية بالغة الحرج.
ووفق التسـريب الأمني فإن الإصابات المسـجلة بين المعتقلين هي 816 إصابة، أما عدد الوفيات فقد بـلغ 204 معتقلين، أما الحالات الحرجة فقد وصلت إلى 63 حـالة.
وأشار التسريب الأمني الذي حصل عليه موقع «سوشال»، إلى أن فيروس كورونا وصل إلى المعـتقلات، حيث أكد المصدر الأمني أن عدد المـصابات بالفيروس من المعتقلات بـلغ 27 حالة، من أصل 816 مـعتقلة في سـجن عـدرا المـركزي.
ووفق المصدر، فإن مـدير السجـن، وهو العميد «عـبدو كـرم”، أبلغ اللـواء جـاسم الحـمد مدير إدارة السجون بأن الوضع مزرٍ للغـاية داخل السجن والعـدوى منتشرة بين السـجناء ولا توجد طريقة لعزل المصابين عن السليمين.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.