ثلاثة قتلى وجرحى بينهم ضابط من قوات النظام السوري بريف درعا

قتل عنصر وجرح اثنان آخران من قوات النظام السوري، نتيجة استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة بين مدينة نوى وقرية الجبيلية غربي درعا جنوب سوريا.

وقال المتحدث باسم “تجمع أحرار حوران”، أيمن أبو نقطة، في اتصال مع “القدس العربي”، إن الاستهداف أسفر عن مقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين بجروح بينهم ضابط برتبة ملازم، نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لقوات النظام، وسط اشتباكات عنيفة تشهدها مدينة جاسم شمالي درعا، بعد مداهمة أبناء المدينة لأحد المنازل في الحي الشرقي، يُشتبه بوجود قادة من تنظيم “داعش” داخل المنزل.

شبكة “نداء بوست” المحلية قالت إن مجهولين استهدفوا سيارة عسكرية تابعة للواء 112 بعبوة ناسفة بين مدينة نوى وقرية الجبيلية غربي درعا، أدت إلى مقتل عنصر وإصابة اثنين آخريْنِ بجروح بينهم ضابط برتبة ملازم.

وفي وقت سابق أقدم مسلحون مجهولون على استهداف دورية تابعة لفرع الأمن العسكري على الطريق الواصل بين بلدة اليادودة وحي الضاحية غربي درعا قُتل على إثرها 5 عناصر بينهم ضابط برتبة ملازم بحسب المصدر.

وتشهد محافظة درعا تدهوراً في الوضع الأمني وتصاعداً ملحوظاً في عمليات الاغتيال التي تستهدف عناصر قوات النظام والمتعاونين معها وعناصر المجموعات المحلية المرتبطين بالميليشيات الإيرانية فضلاً عن استهداف القياديين السابقين في فصائل المعارضة والمعارضين للمشروع الإيراني في المنطقة.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.