تركيا تؤكد عزمها على مواصلة «مكافحة الإرهاب شمالي سوريا والعراق»

شدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم (السبت)، على أن قوات بلاده تواصل بعزم «مكافحة الإرهاب شمالي سوريا والعراق»، حسبما ذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية.
وأضاف، في تصريحات أدلى بها بولاية قيصري وسط تركيا، أن الجيش قام بقتل 21 شخصاً صنفهم «إرهابيين»، في سوريا والعراق خلال الأيام الأربعة الأخيرة. وشدد على أن «الجيش التركي سيواصل، من دون هوادة، حماية حدود البلاد، ومكافحة الإرهاب».
كان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، صرح الشهر الجاري، أن بلاده لن تسمح لجماعة «حزب العمال الكردستاني» (بي كيه كيه) بالتمركز في شمال العراق، وتشكيل تهديد لبلاده، بحسب «الأناضول».
وشنت تركيا منذ عام 2020 أربع عمليات عسكرية داخل العراق، لملاحقة «حزب العمال»، وذلك رداً على هجمات الحزب منذ قرابة 40 عاماً، التي أسفرت عن مقتل نحو 40 ألف شخص.
وعلى مدى عقود، امتد النزاع بين تركيا و«حزب العمال» إلى شمال العراق، حيث لكلا الجانبين مواقع عسكرية أو قواعد خلفية.
وتنفذ أنقرة بين الحين والآخر ضربات جوية ضد مواقع لـ«حزب العمال» في إقليم كردستان في شمال العراق. كما شن الجيش التركي خلال السنوات الماضية ثلاث عمليات عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا، وتنظيم «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تعتبرها أنقرة جناحاً لـ«حزب العمال» الكردستاني المحظور الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي «جماعة إرهابية»، كما تشن الطائرات التركية المسيّرة بين الحين والآخر غارات على مناطق سيطرتهم.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.