استهداف بالمسيرات وقصف في أنحاء متفرقة بسوريا

تواصلت عمليات القصف والاستهداف بالمسيرات في أنحاء متفرقة في سوريا، وبينما قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم (الأحد)، إن «طائرات مسيرة استهدفت قاعدة (الشدادي) الأميركية جنوب الحسكة (شرق سوريا)»، أفادت تقارير للمرصد بأن «قوات سوريا الديمقراطية (قسد)» قصفت بالمدفعية منطقة نفوذ للميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي؛ ما أسفر عن «سقوط قتيلين». ووفق «المرصد السوري»، فإن استهداف قاعدة «الشدادي» التي تستضيف قوات أميركية ودولية تم عبر «مسيرات إيرانية، أُطلقت من داخل الأراضي العراقية». وقال في بيان إنه «دوَّت انفجارات في ريف الحسكة الجنوبي خلال الساعات الماضية تبيَّن أنها ناجمة عن استهداف جديد من قبل طائرات مسيرة للميليشيات الإيرانية أُطلقت من داخل الأراضي العراقية باتجاه قاعدة (الشدادي) التابعة لقوات (التحالف الدولي) في ريف الحسكة، وتصاعدت أعمدة الدخان من القاعدة، وسط انتشار واستنفار للقوات الأميركية».

بدورها، أعلنت فصائل عراقية مسلحة، الأحد، أنها استهدفت قاعدة للجيش الأميركي في منطقة الشدادي جنوب الحسكة. وقال الإعلام الحربي في «المقاومة الإسلامية» إن الاستهداف تم بطائرتين مسيَّرتين «استطاعتا إصابة أهدافهما بشكل مباشر».وجاءت عملية مهاجمة قاعدة «الشدادي»، بعد مرور ساعات من إجراء قوات «التحالف الدولي» تدريبات عسكرية مشتركة بالذخيرة الحية، في قاعدتي «قصرك» و«تل بيدر» شمال الحسكة، للتأكُّد من الجاهزية القتالية، بالتزامن مع تدريبات ضمن قاعدة «حقل العمر النفطي» شرق دير الزور، أكبر قواعد التحالف في سوريا، وفقاً لـ«المرصد». وتزايدت وتيرة استهداف القوات الأميركية في المنطقة منذ اندلاع التصعيد الأخير بين إسرائيل وحركة «حماس» بقطاع غزة، في السابع من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

ونفذت الفصائل الموالية لإيران هجمات عدة خلال الأيام الماضية ضد قوات «التحالف الدولي» وقواعدها في شمال وشرق سوريا، حيث سجل «المرصد السوري» 14 عملية استهداف لقواعد التحالف منذ 19 أكتوبر.

ريف دير الزور

وفي منطقة ريف دير الزور الشرقي، قُتِل شخصان، اليوم (الأحد)، «جراء قصف مدفعي مصدره (قوات سوريا الديمقراطية) تعرضت له مدينة الميادين» الخاضعة للنفوذ الإيراني في سوريا بريف دير الزور الشرقي، بحسب «المرصد السوري». كما قصفت «قسد» بلدة القورية ضمن مناطق سيطرة القوات النظامية والميليشيات الإيرانية، وذلك على خلفية القصف المتبادل بين الطرفين، والهجوم العنيف الذي شنَّه مسلحون محليون على بلدات عدة ضمن مناطق سيطرة «قوات سوريا الديمقراطية».

كما نقل «المرصد»، اليوم (الأحد)، مقتل عنصر من «قسد» وإصابة آخر في هجوم لمسلحين محليين، حيث جرى استهدافهما بالرصاص بالقرب من إحدى الطرقات الفرعية في بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي، وجرى نقل العنصر إلى المستشفى الميداني لتلقي العلاج. وشهدت قرى الذيبان والحوايج ذيبان وحوايج الجرذي وأبو حردوب والكشكية بريف دير الزور الشرقي، هجمات من قبل مسلحين محليين، وبتغطية مدفعية من قبل القوات النظامية السورية، بعد عبور المسلحين من مناطق سيطرة الأخيرة في غرب الفرات باتجاه مناطق «قسد».

وإلى محافظة حلب، حيث «قصفت مسيرة (درون) تابعة للقوات التركية بقذيفة نقطة عسكرية تابعة للقوات النظامية على محور قرية صوغوناكه بناحية شيراوا بريف عفرين شمال غربي حلب ضمن مناطق انتشار القوات الكردية والنظام السوري في ريف حلب الشمالي». وفي حين قال «المرصد السوري» إن «المعلومات عن حجم الأضرار» في قرية صوغوناكه لم تُحدَّد بعد، قال إن طائرة مسيرة من نوع «درون» سقطت بالقرية ذاتها.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.