مقتل 3 جنود سوريين بهجوم مسيّرة تركية في ريف الحسكة

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم الأحد، بمقتل ثلاثة جنود سوريين في استهداف بطائرة مُسيّرة تركية في ريف الحسكة بشمال شرقي سوريا، وفق ما أوردت «وكالة أنباء العالم العربي».

وذكر «المرصد» أن المُسيّرة التركية قصفت مفرزة تابعة لشعبة المخابرات العسكرية في قرية ذبانة، جنوب القامشلي بريف الحسكة. وكان «المرصد» قد قال، أمس، إن طائرات مُسيّرة تركية قصفت مواقع بريف الحسكة؛ بينها حقل نفطيّ.

وأكدت تركيا أنها ستُواصل عملياتها العسكرية في شمال العراق وسوريا، للقضاء على «الإرهاب» في منابعه، ومنع نشوء ممر «إرهابي» على حدودها الجنوبية.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان صدر أمس، عقب اجتماع أمني برئاسة الرئيس رجب طيب إردوغان بالمكتب الرئاسي في دولمه بهشه بإسطنبول، إن «الاجتماع تناول تقييم استراتيجياتنا لمكافحة الإرهاب في مجملها، والخطوات التي اتخذناها وسنتخذها بعد الهجوم الإرهابي الغادر الذي جرى تنفيذه، ليل الجمعة، في منطقة عمليات المخلب – القفل بشمال العراق، وتم تأكيد العزم في استمرار تنفيذ الاستراتيجية الهادفة إلى مكافحة الإرهاب الذي يهدد بقاء الجمهورية التركية، وتدميره والقضاء عليه في منابعه».

وصعّدت تركيا هجماتها في شمال سوريا مُستهدفة البنى التحتية والمنشآت النفطية. واستهدفت هجماتٌ جوية تركية، خلال اليومين الماضيين، محطة «عودة» النفطية في بلدة القحطانية شمال شرقي الحسكة (شمال شرقي سوريا)، ونفَّذ الطيران الحربي التركي غارتين جويتين استهدفتا منطقة أثرية في قرية باكروان بريف المالكية، شمال الحسكة، ليل الجمعة – السبت.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.