34 قتيلاً بتفجير سيارة مفخخة في ريف حماة

قتل 34 شخصاً على الاقل وجرح اكثر من 50 اليوم، في تفجير سيارة مفخخة في ريف محافظة حماة وسط سورية، وفق ما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة قوله “استشهاد 34 مواطناً وجرح اكثر من خمسين آخرين جراء تفجير ارهابي بسيارة مفخخة في قرية الحرة في منطقة سهل الغاب في ريف المحافظة”. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان “التفجير ادى الى مقتل 37 شخصاً واصابة اكثر من اربعين”، مشيراً الى ان “الضحايا مدنيون وعناصر من القوات النظامية”، من دون ان يحدد توزيعهم. وتبنت “الجبهة الاسلامية” ابرز التشكيلات المقاتلة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، الهجوم في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”.

وكتبت: “نسف تجمعات ميليشيات الاسد في قرية الحرة في منطقة سهل الغاب بسيارة مسيرة عن بعد”. وتقع البلدة التي يسيطر عليها النظام على بعد نحو 65 كلم الى الشمال الغربي من مدينة حماة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام. وتتقاسم المعارضة المسلحة والنظام السيطرة على مناطق في ريف حماة. ويأتي هذا التفجير غداة هجوم مماثل بسيارة مفخخة استهدف حي عكرمة ذات الغالبية العلوية والواقع تحت سيطرة النظام، ما ادى الى مقتل ستة اشخاص على الاقل، بحسب الاعلام الرسمي والمرصد السوري. وادى النزاع المستمر في سوريا منذ منتصف آذار (مارس) 2011، الى مقتل اكثر من 162 الف شخص، وفق المرصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.