تيزيني: الإخوان سينفردون بحكم سوريا لو استطاعوا، والسيسي صاحب شرعية شعبية

نسبت صحيفة الوطن الكويتية إلى المفكر السوري طيب تيزيني قوله إن الإخوان المسلمين في سوريا، إذا ما أتيحت لهم فرصة الانفراد بحكم سوريا فسيفعلون ما فعله الإخوان في مصر.

ونقلت الصحيفة أن رئيس مجلس حكماء سوريا د.تيزني قال في تصريحات خاصة من دمشق عبر الهاتف، إن جماعة الإخوان تحولت الى جماعة إرهابية بمجرد وصولها إلى السلطة واستحواذها عليها وإصرارها على اقصاء الآخرين، معتبرا أن هذا هو مقتل جماعة الإخوان المسلمين إذ لا يسمحون لأحد بمشاركتهم في الحكم.
وأكد تيزني أن ما قام به المشير عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب في مصر اكتسب شرعية شعبية في مواجهة فصيل كان رفض كل الحلول وعاند وكابر ولم يستجب لأي مطلب للجماهير، في إشارة واضحة إلى الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي.

ودعا تيزني المشير السيسي إلى عدم الترشح للرئاسة في هذه الدورة، وأن يترشح في الدورة القادمة، كي لا تتعقد الأمور أكثر في مصر وتتحول إلى بحر من الدماء. لافتا الى أهمية انطلاق حوار جدي في مصر يشمل جميع الأطياف والمكونات.

تيزيني الذي قالت “الوطن” إنه فقد اثنين من أبناء أسرته على يد نظام دمشق، اعتبر أن بشار الأسد ضيّع كل الفرص لإيقاف هذه الحرب المشتعلة في سوريا، موضحا أن مؤتمر جنيف2 لم ولن يحقق أي نتائج في ظل تعقيدات الموقف في سوريا، التي تحولت إلى لعبة أمم.

وأكد تيزني أن تنظيم “داعش” أطلقه النظام عندما فتح له السجون، في سبيل أن تصبح سوريا مشكلة دولية.
وبخصوص إيران قال تيزيني إنها انغمست حتى العمق في الإشكالية السورية، حتى أصبحت طرفا أساسيا، مؤكدا أن طهران تسعى وتبحث عن إنشاء إمبراطورية فارسية لكنها ستعجز عن ذلك “لأن سوريا بلد يعجز الجميع عن امتلاكه رغماً عنه”.

نقلا عن زمان الوصل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.