تقدم المعارضة في الغوطة يهدد مراكز أمنية

حققت الفصائل العسكرية في الغوطة الشرقية لدمشق تقدماً كبيراً وباتت تهدد، نارياً، الأفرع الأمنية في محيط العاصمة السورية، في معركة، هي الأكبر منذ عامين، استهدفت منطقة حرستا.

وقالت مصادر المعارضة لـ«الشرق الأوسط» إن المعركة التي انطلقت قبل 3 أيام، ويشارك فيها فصيلا «أحرار الشام» و«فيلق الرحمن» إلى جانب عناصر من «هيئة تحرير الشام» (النصرة سابقاً)، «هي معركة استعادة هيبة الغوطة الشرقية بعد إمعان النظام باستهدافها، واستهزاء الروس بالفصائل»، مشددة، على أن المعركة «تسعى لإثبات وجود المعارضة، ومنع النظام والروس من الالتفاف على الفصائل». وحققت الفصائل تقدماً وحاصرت قاعدة إدارة المركبات في حرستا شرق دمشق، فيما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، بوصول تعزيزات من قوات النظام إلى المنطقة للتصدي لهجوم الفصائل العنيف، وفك الحصار عن القاعدة.

في شأن آخر، عين رئيس النظام، بشار الأسد، أمس، العماد علي عبد الله أيوب، رئيس هيئة الأركان العامة، وزيراً للدفاع، خلفاً للعماد فهد الجاسم الفريج، كما عين وزيرين جديدين للصناعة والإعلام. وجاء عزل الفريج، المتحدر من شمال شرقي حماة، بعد فشل قوات النظام مرات متتالية في استعادة مسقط رأسه، بلدة الرهجان في ريف حماة الشمالي الشرقي.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.