وكالة: فصائل المعارضة في جنوب سوريا تتجهز لعمل عسكري كبير ضد قوات الأسد

قالت وكالة الأناضول للأنباء، اليوم الجمعة، إن فصائل من المعارضة السورية في محافظتي درعا والقنيطرة جنوب سوريا، تتجهز لعمل عسكري كبير ضد قوات نظام بشار الأسد، والميليشيات التابعة لإيران في المنطقة.

وأشارت المصادر التي قالت الوكالة إنها رفضت الكشف عن هويتها، أن التجهيزات تزامنت مع وصول نحو 200 ضابط وجندي أمريكي إلى قاعدة “التنف” قرب الحدود مع الأردن والعراق، والتي تضم غرفة عمليات أمريكية مشتركة مع فصائل من الجيش الحر في المنطقة.

وتزامن ذلك مع وصول عددٍ من الضباط البريطانيين إلى الحدود السورية الأردنية، في إطار تلك التجهيزات، بحسب المصادر ذاتها.

ورجحت المصادر، أن تستهدف العملية مواقع الميليشات التابعة لإيران في القنيطرة وشمالي درعا، مع احتمال أن تمتد إلى منطقة البادية.

ويتركز وجود مواقع الميليشيات التابعة لإيران في مثلث التقاء ريف درعا الشمالي وريف دمشق الجنوبي الغربي وريف القنيطرة الشمالي.

وتضم المنطقة المشار إليها بلدات منها “تل ماكر” و”تل العدس” و”كناكر”، ويطلق السكان المحليون عليها اسم “مثلث الموت”.

كما توجد مواقع لتلك الميليشيات في مدينتي “إزرع” و”الصنمين”، شمالي درعا، فيما يتمركز عناصر لميلشيا “حزب الله” اللبناني، في منطقتي “البعث” و”خان أرنبة”، بمدينة القنيطرة مركز المحافظة.

ويشار أن الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى اتفاق لخفض التصعيد في الجنوب السوري، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تلاها توقف عمل غرفة دعم فصائل المعارضة في المنطقة، والتي يطلق عليها اسم غرفة “الموك”.

وتضم الغرفة عددًا من دول ما يسمى “أصدقاء سوريا”، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا.

السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.