دروز السويداء يرفضون شروط «داعش»

رفض الشيخ حمود الحناوي أحد شيوخ طائفة الموحدين الدروز في سورية مطالب تنظيم «داعش» للإفراج عن النساء المختطفات من ريف السويداء الشرقي.

وقال الشيخ الحناوي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس: «طلب تنظيم داعش عبر وسطاء نقل عناصر تنظيم داعش من حوض اليرموكفي ريف درعا الغربي الى منطقة البادية في ريف السويداء الشرقي، وتراجع القوات الحكومية السورية عن قرى بادية السويداء مقابل الإفراج عن 13 امرأة معتقلة من قرى شريحي والشبكي ورامي».

وأكد الشيخ الحناوي «نحن لا علاقة لنا بمسلحي داعش في منطقة حوض اليرموك، وأمرهم لا يخصنا، نحن نريد اطلاق سراح المعتقلات، وتسليم جثث عناصر تنظيم داعش وعددهم 80 جثة، إضافة الى عدد من الجرحى مقابل اطلاق سراح المعتقلات».

وأضاف:«نحن في حالة استنفار وتأهب لمواجهة مسلحي داعش وإبعادهم عن الحدود الادارية لمحافظة السويداء، تحسبا لأي هجوم من مسلحي «داعش» في ريف السويداء الغربي، وربما وصولهم من منطقة حوض اليرموك والآخر من جهة البادية».

إلى ذلك، كشفت مصادر إعلامية مقربة من النظام أنه أرسل تعزيزات عسكرية كبيرة الى محافظة السويداء، وهي تعد لهجوم في محورين الأول باتجاه ريف السويداء الشرقي، والآخر باتجاه منطقة اللجاة في ريف السويداء الغربي.

وهو ما أكدته وسائل إعلام متفرقة معلنة أن النظام يستعد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق، على فلول تنظيم «داعش» في بادية السويداء الشرقية.

الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.