خسائر لقوات النظام في حلب قتلى وجرحى بقصف على حلب وريف دمشق وحمص

قتل تسعة عناصر لقوات النظام وجرح عدد آخر فجر اليوم الأربعاء، إثر احتراق أحد مقراتهم  في حي العامرية بمدينة حلب، حسب مراسل “سمارت” هناك.

وقال المراسل إن مقاتلي “صقور الإسلام” أشعلوا النيران داخل مبنى لقوات النظام بالحي، بعد أن ضخوا إليه مادة “البنزين”، ما أوقع تسعة قتلى وعدداً من الجرحى، فيما هرب البقية إلى مقار قريبة، وفي السياق، قتل ثلاثة عناصر لقوات النظام، خلال اشتباكات عنيفة مع كتائب من “غرفة عمليات أهل الشام”، عند أطراف فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء.

بالمقابل، سيطرت قوات النظام صباح اليوم، على ثلاثة مبان في سوق الجبس بحي الراشدين، بعد مواجهات مع “جيش المجاهدين”، وسط قصف جوي على منطقة الاشتباكات، وفق المراسل.

في السياق ذاته، قتل ثلاثة مدنيين وجرح أحد عشر آخرون، بينهم طفلان وثلاث نساء، اليوم الأربعاء، جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على حي الميسر في مدينة حلب، حسب مراسل لـ”سمارت” في المنطقة، وأكد المراسل أنّ ثلاثة مبانٍ في الحي دمرت وتضررت سبعة أخرى، موضحاً أن الجرحى الذين أسعفوا إلى مستشفى عمر بن عبد العزيز في حي المعادي، بينهم أربعة حالات خطرة.

في حلب أيضاً، قتل ثلاثة مدنيين وجرح اثنا عشر آخرون اليوم الأربعاء، بعد تعرض حيي السكري ومساكن هنانو وقرية بسرطون في حلب، لقصف جوي، حسب مراسل “سمارت”، الذي أوضح أن الطيران الحربي نفذ غارة بالصواريخ على حي السكري موقعاً ثلاثة قتلى وخمسة جرحى بينهم طفل، أسعفوا بمساعدة الأهالي إلى مستشفى زرزور بحي الأنصاري.

أمّا في مساكن هنانو فألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على الحي، ما أدى إلى جرح مدنيين أسعفا إلى نقطة طبية تابعة للحي، حال أحدهما خطيرة، فيما سقط خمسة جرحى بينهم امرأة خلال قصف الطيران الحربي قرية بسرطون بالرشاشات الثقيلة، ونقلوا إلى مستشفى بلدة دارة عزة الميداني، وفق المراسل.

قوات النظام تعرضت لخسائر في ريف حماة أيضاً، حيث قتل سبعة عناصر اليوم الأربعاء، خلال اشتباكات مع الجيش الحر وكتائب إسلامية جنوبي مدينة مورك في الريف الشمالي، حسب مراسل “سمارت” هناك، وقال المراسل إن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين، أثناء محاولة قوات النظام اقتحام المدينة، ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر من المهاجمين، بينهم ضابط.

وفي الأثناء، ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على الأطراف الشرقية لمدينة مورك، دون ورود أنباء عن إصابات، وفق المراسل.

في حمص وريفها، قتل مدنيٌ وجُرح آخرون، جراء قصفِ قوات النظام بقذائفِ الدبابات حي الوعر بالمدينة ظهر اليوم، كما طالَ قصفٌ بقذائفِ الهاون، أحياء: الدبلان والغوطة والحمرا وكرم الشامي، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، لم يتسنَ لمراسلنا معرفة عددهم، في حين استهدفت قوات النظام حي كرم الشامي بقذيفتي هاون، أثناء صلاة الظهر اليوم، سقطت إحداها على سيارةٍ مدنية، دون تسجيلِ إصابات، حسب المراسل.

وأضاف مراسلنا، إن مصور قناة “BBC” الإنكليزية “فيليب غودوين”، أصيب خلال قصفِ “قوات النظام” بقذائف الهاون، مركز “محسن تركاوي” في حي الدبلان، في وقت جددت فيه قوات النظام قصف بلدة الدار الكبيرة بالريف الشمالي، بقذائفِ الهاون فجر اليوم، من مقراتها في كتيبة الهجانة غربي البلدة.

جنوباً، قضى ثلاثة مدنيين اليوم، جرّاء قصف جوي على بلدة المليحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مراسل “سمارت” هناك، وقال المراسل إن البلدة تعرّضت لغارتين جويتين، ما أوقع ثلاثة قتلى، كما خلف القصف أضراراً مادية، وسط اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في البلدة.

كذلك شهدت مدينة دوما قصفاً جوياً، في حين استهدفت قوات النظام، بقذائف الهاون، مدينة حرستا من إدارة المركبات، دون ورود أنباء عن إصابات، في حين أصيب مدني إثر سقوط خمس قذائف هاون، مجهولة المصدر، على شارع الدخانية في مدينة جرمانا، وفق ما أفاد مراسلنا هناك.

وفي درعا حيث تستمر المواجهات بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام في أكثر من منطقة، تمكّن مقاتلو “الحر” اليوم من تدمير دبابة لقوات النظام شمالي مدينة نوى في ريف درعا، حسب مراسل “سمارت” هناك، وقال المراسل إن مقاتلي “لواء بني أمية”، التابع للجيش الحر، دمّروا دبابة، بعبوة ناسفة، على الطريق العسكري الواصل بين تل الجابية وتل أم حوران، ما أدى إلى مقتل طاقمها.

في غضون ذلك، دارت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر عند الجهة الجنوبية الغربية لبلدة النعيمة، وفق المراسل.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.