أكثر من أربعين قتيلاً خسائر قوات النظام في دير الزور ودمشق – فصائل إسلامية تسيطر على مبنى هام بجمعية الزهراء في حلب

خسرت قوات النظام عشرات من عناصرها اليوم، في اشتباكات مع مقاتلي الجيش الحر وكتائب إسلامية، في دير الزور ودمشق، فيما سقط قتلى وجرحى مدنيون، جراء قصف قوات النظام مناطق مختلفة في البلاد.

في دير الزور وريفها قتل عشرون عنصراً من قوات النظام اليوم، وأربعة مقاتلين من الجيش الحر، خلال اشتباكات أدت إلى سيطرة “الحر” وكتائب إسلامية على مواقع جديدة، قرب مطار ديرالزور العسكري، حسب مراسل “سمارت” هناك، وأفاد مراسل “سمارت” أنّ اشتباكات دارت بين الطرفين عند منطقة المزارع جنوب المطار، ومن أبرز الفصائل التي شاركت فيها: كتائب القعقاع وكتائب القادسية، التابعة للجيش الحر، إضافة إلى كتائب من “جيش الإسلام”، حسب المراسل.

في هذه الأثناء، قصف الطيران الحربي بالصواريخ، منطقة المزارع في بلدة المريعية بريف ديرالزور، دون تسجيل إصابات.

كذلك قتل عشرون من عناصر قوات النظام، جراء تفجير كتائب إسلامية مبنى المهاجع التابع لفرع إدارة المركبات، في مدينة حرستا بريف دمشق.

وأوضح بيان صادر عن “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام”، أن عناصر من “لواء فجر الأمة”، التابع للاتحاد، فخخوا مبنى المهاجع، بعد رصدهم دخول عناصر لقوات النظام إلى المنبى، قبل أن يفجروه، موقعين عشرين قتيلاً، إضافة إلى تدمير ثلاثة طوابق من المنبى.

في غضون ذلك، قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات الأحياء الشرقية في داريا، وسط اشتباكات مع الجيش الحر، فيما طال قصف مدفعي بلدة المليحة، دون تسجيل إصابات، وفق مراسل “سمارت”.

في درعا، قتل عنصر لقوات النظام، خلال اشتباكات مع الجيش الحر عند أطراف حي المنشية في مدينة درعا، حسب مراسل “سمارت” بالمنطقة، حيث استهدف الجيش الحر مقرات قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد، فيما طال قصف مدفعي تجمعات “الحر” عند أطراف الحي، من حاجز حديقة “حميدة الطاهر”.

وقصفت قوات النظام، بقذائف الهاون، الحي الشرقي في مدينة بصرى الشام، من حاجز برد، فيما استهدفت الحي الغربي في بلدة علما بقذائف الدبابات المتمركزة عند حواجز مدينة خربة غزالة، وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدتي الغارية الشرقية وصيدا، دون تسجيل إصابات، وفق المراسل.

وسط البلاد، ارتفع عدد ضحايا قصف قوات النظام على مدينة تلبيسة في محافظة حمص اليوم، إلى قتيل وخمسة عشر جريحاً من المدنيين، حسب المكتب الإعلامي في المدينة، وأكد الناطق باسم المكتب أن قوات النظام قصفت المدينة بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة من كلية الهندسة في بلدة المشرفة، ما أدى لمقتل مدني وإصابة خمسة عشر آخرين.

وأوضح المصدر أن معظم الجرحى أطفال بينهم حالات خطرة، أسعفوا جميعاً إلى مستشفى تلبيسة الميداني، الذي يعاني من نقص في الكوادر والمواد الطبية.

أمّا في حلب، فسيطرت التشكيلات العسكرية المشاركة في “غرفة عمليات أهل الشام” اليوم، على مجمع دار الأيتام في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب، حسب مراسل “سمارت”، وقال المراسل إنّ عشرة عناصر لقوات النظام قتلوا في الاشتباكات التي بدأت ظهر اليوم قرب المجمع، الذي حولته قوات النظام إلى ثكنة عسكرية.

بالمقابل قتل أحد مقاتلي “غرفة عمليات أهل الشام”، وجرح ثلاثة آخرون، فيما أشار مراسلنا إلى أهمية السيطرة على مجمع دار الأيتام، الأمر الذي يعد “خطوة هامة للسيطرة على مبنى المخابرات الجوية”.

إلى ذلك، قتل مدنيان وجرح سبعة آخرون اليوم، جراء قصف مدفعي على حي الأشرفية بحلب، حسب مراسل “سمارت” هناك، وقال المراسل إن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة الحي من ثكنة المهلب شمالي المدينة، ما أسفر عن مقتل مدنيين وجرح عشرة، اثنان منهم بحالة خطرة، أسعفوا جميعاً إلى مستشفى الأشرفية ونقاط طبية ضمن الحي.

في سياق مواز، قتل مدني وجرح ثلاثة آخرون، إثر سقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر على شارع النيل، في حين تعرض حي المشهد في مدينة حلب وقرية قبتان الجبل بريفها لقصف بالمدفعية الثقيلة، دون ورود أنباء عن إصابات، حسب المراسل

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.