معسكر تل الجابية في قبضة الجيش الحر وكتائب إسلامية وعشرون قتيلاً وعشرات الجرحى في قصف جوي على الاتارب بحلب

سيطر الجيش الحر وكتائب إسلامية اليوم الخميس، على معسكر تل الجابية في ريف درعا بعد اشتباكات مع قوات النظام، حسب مراسلنا في المنطقة. وجاءت السيطرة بعد ساعات من إعلان الفصائل المقاتلة عن بدء معركة “وبشر الصابرين”، التي أسفرت عن تدمير دبابتين وثلاثة مضادات دروع لقوات النظام باستخدام صواريخ موجهة. وقال المراسل، إن الجيش الحر وكتائب إسلامية أبرزها: “جبهة النصرة”، وغرفتي عمليات “نوى” و”الفاتحين” وألوية “أحفاد ابن الوليد – أهل السنة – أحرار الشام”، أعلنت عن بدء المعركة بهدف السيطرة على تل الجابية وفتح طريق نوى ومنه إلى دمشق.
 
في هذه الأثناء، قتل عشرون مدنياً وجرح عشرات آخرون، في قصف جوي على مدينة الأتارب في ريف حلب. وألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على سوق الخضار في المدينة، ما أوقع عشرين قتيلاً وعشرات الجرحى، كما خلف القصف أضراراً ماديةوفي السياق، جرح عدد من المدنيين اليوم، جراء إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الكرامة في مدينة منبج. 
 
وقضت طفلة وجرح خمسة آخرون أمس الأربعاء، جراء قصف جوي على قرية كفرناها بريف حلب الشمالي. وقال المراسل إن الجرحى أسعفوا إلى مستشفى ميداني في القرية، فيما نقل المصابون بجراح خطرة إلى تركياكما استهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة، بلدة كفر حمرة في الريف الشمالي وحي الشعار بمدينة حلب، دون تسجيل إصابات.
 
وتعرضت مناطق عدة في ريف اللاذقية اليوم الخميس، لقصف جوي ومدفعي، دون ورود أنباء عن إصابات، حسب مراسلنا هناك. وشن الطيران الحربي غارات جوية على محيط بلدتي كنسبا ومرج الزاوية في جبل الأكراد، فيما طال قصف صاروخي قريتي الغسانية والعالية من المستشفى الوطني في جسر الشغور. كذلك استهدفت قوات النظام صباح اليوم، مناطق خان الجوز ومحيط سد برادون بجبل الأكراد، براجمات الصواريخ المتمركزة عند برج بارودة.
 
إلى ذلك، قتل أربعة مقاتلين من الجيش الحر مساء الأربعاء، جراء اشتباكات مع قوات النظام في قرية خربا بريف السويداء. وأوضح مراسل “سمارت”، أن اشتباكات دارت بين مقاتلي “فرقة اليرموك” وقوات النظام في القرية، أسفرت عن مقتل أربعة مقاتلين من الفصيل التابع للجيش الحر. وشهدت السويداء أخيراً، توتراً واستنفاراً أمنياً على خلفية اشتباكات دارت في المدينة، بين عدد من (المشايخ) مع عناصر من قوات الأمن ومليشيات “الشبيحة”، وذلك خلال احتفالات تقيمها قوات النظام دعماً لترشح رئيس النظام السوري لولاية جديدة.
 
وفي ريف دمشق، قتل مدنيان وجرح خمسة آخرون أمس، إثر سقوط قذائف هاون على مدينة جرمانا. وقال مراسل “سمارت” هناك، إن أربعة قذائف هاون، مجهولة المصدر، سقطت على أحياء: البيدر والروضة والتربة ومحيط ساحة السيوف، ما أوقع قتيلين وخمسة جرحى، أسعفوا إلى مستشفى “الراضي” في المدينة. 
 
كما قضى مدني وجرح ثلاثة آخرون، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة حزة في الغوطة الشرقية. وقال المراسل، إن قذيفة مدفعية سقطت على محل تجاري في البلدة، مصدرها مقرات قوات النظام في جبل قاسيون، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين، نقلوا إلى مشفى ميداني في البلدة.
 
في غضون ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، بلدة المليحة من إدارة الدفاع الجوي، وسط اشتباكات مع الجيش الحر وكتائب إسلامية عند أطراف البلدة، كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون، مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في الغوطة الغربية من حاجز التربة، دون تسجيل إصابات، حسب مراسلنا.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.