اشتباك بين النظام والجيش الحر

قتلى لقوات النظام خلال اشتباكات في حلب وريفها واثنا عشر جريحاً في قصف صاروخي على مدينة جاسم بدرعا

قتل ثلاثة عناصر من قوات النظام أمس الثلاثاء، إثر استهداف كتائب إسلامية، عربة عسكرية في مطار كويرس العسكري بريف حلب، وحسب مراسل “سمارت” هناك، دارت اشتباكات بين الجانبين في محيط المطار، استهدفت خلالها كتائب من “صقور العز الإسلامية”، عربة عسكرية داخل المطار، بقذيفة “آر بي جي”، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر.
 
في غضون ذلك، قتل عنصران لقوات النظام، برصاص قناصة من الجيش الحر في حي الميدان بمدينة حلب، وقال المراسل إن قناصة تابعين لألوية “فجر الحرية”، استهدفوا العنصرين قرب مطعم البرج في الحي، وأضاف أن عنصراً آخر قتل برصاص قناص من كتائب “نور الدين الزنكي”، التابعة للجيش الحر في حي صلاح الدين. 
 
كما قتل عنصر لقوات النظام، برصاص قناص من “جبهة النصرة”، قرب حي بستان القصر في حلب، أعقب ذلك اندلاع اشتباكات بين الجانبين، وبالمقابل، قضت امرأة مع طفلتها، جراء إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على شارع السلطان في حي الميسر بحلب، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام و كتائب من “جيش المجاهدين” في حي الإذاعة، تزامناً مع قصف فصائل “غرفة عمليات أهل الشام”، مطار النيرب العسكري بصواريخ “غراد”. 
 
في هذه الأثناء، استهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة، حي الحيدرية، كذلك طال قصف مماثل بلدة حريتان بريف حلب الشمالي، دون تسجيل إصابات، وقال المراسل إن قوات النظام قصفت قرية الشيخ نجار في ريف حلب الشرقي، بقذائف الدبابات المتمركزة على تلة الشيخ يوسف، فيما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على المنطقة، دون ورود أنباء عن إصابات. 
 
إلى ذلك، قضت طفلة وجرح عدد من المدنيين الثلاثاء، إثر قصف مدفعي على مدينة حلفايا في ريف حماة، وقال مراسل “سمارت”، إن قوات النظام قصفت أحياء المدينة بقذائف الهاون، من مقراتها بمدينة محردة، ما أسفر عن مقتل طفلة وجرح عدد من المدنيين، كما قتل مدني، جراء إلقاء الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا، فيما تعرضت مدينة مورك لقصف مماثل، وسط اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر جنوب المدينة، وفي سياق متصل، شنت قوات النظام، حملة دهم واعتقالات طالت عدد من الأشخاص في البلدة.
 
شرقاً، قتل ثلاثة عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الثلاثاء، برصاص قناصة من “الجبهة الإسلامية” في قرية الحريجية بدير الزور، فيما دارت اشتباكات بين عناصر “التنظيم” وبين كتائب من “الجبهة الإسلامية” و”جبهة النصرة”، التي حاولت السيطرة على القرية، ما أسفر عن سقوط قتيل لـ”الدولة الإسلامية”. 
 
وفي السياق، دارت اشتباكات بين الجانبين في قرية عكيدات، وسط قصف مقاتلي الكتائب الإسلامية، مقرات التنظيم بقذائف الهاون، في حين شهدت أحياء الرشدية والجبيلة والحويقة قصفاً بالمدفعية الثقيلة، من مقار قوات النظام في الجبل المطل على المدينة، وفق مراسلنا.
 
في مدينة دمشق، جرح أربعة مدنيين أمس بسقوط قذيفة هاون، مجهولة المصدر، على حي الشعلان، وقال المراسل إن القذيفة سقطت قرب حديقة الحي، وأسفرت عن جرح أربعة مدنيين، أسعفوا إلى مشافي قريبة، مضيفاً أن قذيفة أخرى سقطت جانب برج دمشق في منطقة بوابة الصالحية، دون تسجيل إصابات، وأشار المراسل إلى أن قوات النظام قطعت الطرق أمام السيارات، في مناطق الشعلان وجسر “الرئيس” وحي أبو رمانة ومنطقة البرامكة، ما أدى إلى ازدحام مروري كبير وسط المدينة.
 
إلى الجنوب، حيث قتل خمسة مدنيين وجرح اثنا عشر آخرون أمس، جراء قصف صاروخي على مدينة جاسم بدرعا، واستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ، محيط المسجد الكبير وسط المدينة، من مقراتها في الفوج (175) بمدينة ازرع، ما أوقع خمسة قتلى بينهم امرأة، واثني عشر جريحاً، كذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، بلدة الغارية الغربية من مقراتها في مدينة خربة غزالة، وتعرضت مدينة الشيخ مسكين لقصف مماثل مصدره اللواء اثنين وثمانين.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.