غارة جوية

مقتل 16 مدنياً في قصف جوي على ريف حلب الغربي عشرون قتيلاً لقوات النظام في اشتباكات بحلب

قتل ستة عشر مدنياً وجرح تسعة عشر آخرون، ظهر اليوم السبت، جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين، على قرية “أم العمد” في ريف حلب الجنوبي، حسب مراسل “سمارت” هناك.

وأوضح المراسل أنّ الطيران المروحي ألقى برميلين متفجرين على القرية المجاورة لبلدة تل الضمان، ما أوقع ستة عشر قتيلاً وتسعة عشر جريحاً، بينهم نساء وأطفال، وحالات بعضهم حرجة.

كما قصف الطيران الحربي بالصواريخ، مدينة عندان، دون تسجيل إصابات، فيما دارت اشتباكات بين قوات النظام وفصائل من غرفة عمليات أهل الشام بمنطقة الشيخ نجار، وسط أنباء عن وقوع خسائر في صفوف الأولى، في وقت شهد فيه حي جمعية الزهراء نزوحاً كبيراً للأهالي، جراء اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، وسط قصف متبادل بقذائف الهاون.

عصر اليوم، قتل أكثر من عشرين عنصراً لقوات النظام، إثر استهداف مقرٍ لها، بقذائف الهاون والمدفعية، في حي جمعية الزهراء، حسب مراسلنا، الذي أكد أن مقاتلي غرفة عمليات أهل الشام، استهدفوا مقراً لقوات النظام في الحي، بقذائف الهاون ومدفع جهنم، ما أوقع أكثر من عشرين قتيلاً، بينهم ضابط، كذلك سيطر مقاتلو “أهل الشام” على “معمل الإسمنت”، في حي الشيخ سعيد، وسط اشتباكات مع قوات النظام في قرية الشيخ نجار ومنطقة البريج.

وتعرضت “مناشر الحجر” في منطقة البريج، لقصف بقذائف “فوزديكا”، من مقرات قوات النظام في تلة الشيخ يوسف، دون تسجيل إصابات، فيما استهدف الطيران الحربي بالصواريخ والرشاشات الثقيلة، بلدتي بيانون وحريتان وقرية تل قراح وحيي الشيخ خضر والشيخ فارس في مدينة حلب، وفق المراسل.

في سياق مشابه، قتل عشرون عنصراً من قوات النظام اليوم، جراء انفجار سيارة مفخخة في ريف حماة الشرقي، حسب مراسل “سمارت” في المنطقة، وقال المراسل إن مقاتلي حركة “أحرار الشام” الإسلامية، فجروا سيارة بعد زرعها بعبوات ناسفة موجهة عن بعد، عند حاجز في ناحية الحمرا، ما أوقع عشرين قتيلاً، بينهم ضابط برتبة مقدم.

كذلك قتل ثلاثة عناصر من قوات النظام ومقاتل من الجيش الحر، خلال اشتباكات في بلدة العشارنة، بينما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا، دون تسجيل إصابات.

في حمص القريبة، قتل مدني وأصيب آخران اليوم السبت، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على مدينة الحولة بالريف الشمالي، حسب مراسل “سمارت” في المنطقة، وقال المراسل إن قوات النظام، استهدفت المدينة، بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، من حاجز “مؤسسة المياه”، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة عدد آخر، في حين قصفت قوات النظام بقذائف الهاون، الحي السابع في حي الوعر بمدينة حمص من الكلية الحربية، دون ورود أنباء عن إصابات.

جنوباً، تواصلت الاشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، عند أطراف حي جوبر بمدينة دمشق اليوم، وسط قصف جوي على الحي، حسب مراسلنا في المنطقة، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين من جهة المتحلق الجنوبي، تزامناً مع شن الطيران الحربي ثلاث غارات جوية على الحي، دون تسجيل إصابات.

في دمشق أيضاً، قضى مدنيان اليوم السبت، بسقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر، على منطقة العباسيين في دمشق، حسب مراسل “سمارت” هناك، وقال المراسل إن القذيفة سقطت على حي سكني في المنطقة، ما أودى بحياة امرأة وابنتها، دون أن تتسبب بسقوط جرحى.

في هذه الأثناء، دارت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، قرب معمل “بردى” بحي القدم، تزامناً مع قصف مدفعي طال حي العسالي من أبراج القاعة، في حي الميدان، خلف أضراراً مادية.

كذلك دارت اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي “الحر”، شمالي مدينة داريا بريف دمشق، دون تسجيل إصابات، وفق المراسل، ودارت اشتباكات بين الجانبين في محيط بلدة المليحة بريف دمشق، وسط قصف مدفعي على البلدة.

أمّا في درعا وريفها، جرح عدد من المدنيين اليوم، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة بصر الحرير، حسب مراسل “سمارت” هناك، وقال المراسل إن قوات النظام استهدفت البلدة بقذائف المدفعية المتمركزة في اللواء (12)، ما أوقع عدداً من الجرحى، أسعفوا إلى مشافٍ ميدانية قريبة، وشن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة النعيمة، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة طفس

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.