تفجير وادي الضيف

كتائب إسلامية تفجّر حاجزاً لقوات النظام في وادي الضيف بإدلب وستة عشر قتيلاً وجرحى بقصف جوي على بلدة الأتارب في حلب

تمكنت كتائب إسلامية أمس الأربعاء، من تفجير حاجز تلة السوادي، التابع لقوات النظام في منطقة وادي الضيف بريف إدلب. وأوضح مراسل “سمارت” هناك، أن مقاتلين ل “كتائب صقور الشام” و”جبهة ثوار سوريا” و”الغرفة 13″ و”فيلق الشام”، فجروا عبوات ناسفة تحت حاجز تلة السوادي، بعد زرعها تحت الحاجز عبر نفق حفروه مسبقاً، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، تدمير الحاجز بالكامل. وفي الأثناء، قصف مقاتلو الجيش الحر بقذائف الدبابات، حاجز الضبعان عند أطراف وادي الضيف.

في إدلب أيضاً، قتل عشرة مدنيين وأصيب أربعون آخرون أمس، جراء قصف جوي على مدينة سرمدا. وقال المراسل إن الطيران الحربي قصف بالصواريخ، منطقة دوار المدينة المكتظة بالمدنيين، ما أوقع عشرة قتلى وأربعين جريحاً، أسعف البعض إلى مشفى المدينة، في حين نقلت الإصابات الخطيرة إلى مشفى باب الهوى، قرب الحدود التركية. في غضون ذلك، ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية معرشمشة، فيما واستهدفت قوات النظام، مدينة سراقب بصاروخ أرض – أرض، من مطار حماة العسكري، كما قصفت قرية كفر نجد، بقذائف الدبابات المتمركزة عند حاجز المشفى في جبل الأربعين، دون تسجيل إصابات، وفق المراسل.

شمالاً، قتل ستة عشر مدنياً وجرح عشرات آخرون أمس، إثر قصف جوي على بلدة الأتارب بريف حلب. وأوضح المراسل أن الطيران الحربي شن خمس غارات بالصواريخ على حي مكتظ بالسكان ضمن البلدة، ما أوقع ستة عشر قتيلاً وعشرات الجرحى، أسعفوا إلى مشافٍ ميدانية في المنطقة، كما تسبب القصف بأضرار مادية كبيرة. وفي مدينة حلب، جرح ثلاثة مدنيين بينهم طفل، جراء سقوط قذيفة هاون على حي قاضي عسكر، مصدرها مواقع قوات النظام عند قلعة حلب. كما شهد حي مساكن هنانو قصفاً مدفعياً من تلة الشيخ يوسف.

وقتل خمسة عناصر لقوات النظام الأربعاء، جراء استهداف دبابتهم بقذائف مدفعية، عند حي جمعية الزهراء بحلب. وقال مراسل “سمارت”، إن فصائل من “غرفة عمليات أهل الشام”، استهدفت دبابة تابعة لقوات النظام بقذائف مدفعية، ما أدى لإعطابها وقتل خمسة عناصر كانوا داخلها. كذلك قتل عنصر لقوات النظام، برصاص قناص تابع لغرفة “عمليات أهل الشام” عند قرية الصبحية.

في هذه الأثناء، قتل مدنيان وجرح آخر الأربعاء، خلال قصف مدفعي على أحياء بمدينة ديرالزور. وبحسب مراسلنا في المنطقة، استهدفت قوات النظام حي الحميدية بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى سقوط قتيل وجريح، كما قتل مدني آخر بقصف مماثل على حي الشيخ ياسين. وفي الأثناء، قضى مدني متأثراً بجراح أصيب بها في غارة نفذها الطيران الحربي على منطقة شارع التربية قبل يومين، في حين اعتقلت قوات النظام، عدداً من المدنيين في حملة دهم واعتقالات طالت حي الجورة.

إلى الجنوب، حيث قتل عنصر من الجيش الحر خلال اشتباكات مع قوات النظام في محيط حي المنشية بدرعا. وأوضح مراسل “سمارت” في المنطقة، أن الاشتباكات تزامنت مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة من كتيبة البانوراما، ما أدى إلى جرح عنصر آخر. كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون، مخيم درعا للاجئين وسط اشتباكات مع الجيش الحر عند حاجز المؤسسة. وبالمقابل، تمكن مقاتلو “الحر” من تفجير مضاد طيران عيار(23) لقوات النظام عند أطراف تل أم حوران، على الطريق الواصل بين نوى وتسيل، كذلك استهدفوا بقذائف الهاون، مقار قوات النظام في منطقة درعا المحطة، وفق المراسل.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.