الجيش الحر يسيطر على تل الجموع بدرعا

سيطر الجيش الحر اليوم السبت، على منطقة تل الجموع بريف درعا، بعد اشتباكات مع قوات النظام. وأوضح بيان “غرفة عمليات المنطقة الجنوبية الغربية”، أن كتائب غرفة العمليات، التي تضم ثلاثة وعشرين فصيلاً، سيطرت فجر اليوم، على منطقة تل الجموع العسكرية، غرب مدينة نوى، دون ذكر تفاصيل أخرى. في حين قال مراسل “سمارت” هناك، إن الجيش الحر قصف بالصواريخ والمدفعية، مواقع قوات النظام على تل الجموع، ما أدى لانقطاع الكهرباء عنه، قبل أن يقتحمه ويسيطر عليه بالكامل. وأضاف المراسل أن ثلاثة مقاتلين من الجيش الحر، قضوا في الاشتباكات وجرح عدد آخر، دون ورود أنباء عن خسائر قوات النظام حتى الآن.

وفي السياق، سقط قتلى وجرحى لقوات النظام الجمعة، جرّاء استهداف أحد الحواجز، شمال بلدة خربة غزالة، فيما شنّ الطيران الحربي غارة على مدينة الحراك، ما أوقع ثلاثة جرحى، كما طال قصف مدفعي، حي طريق السد والحي الشرقي لمدينة بصرى الشام، من كتيبة البانوراما وحاجز برد، دون تسجيل إصابات. كذلك ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدة تسيل، وسط استهداف البلدة بأكثر من تسعة صواريخ “أرض – أرض”، بنيما طال قصف مدفعي مدينة نوى، من مقرات قوات النظام في منطقة الصنمين. وفي الأثناء، قصف الطيران الحربي بالصواريخ، أراضي زراعية بين مدينة نوى وبلدة تسيل.

وإلى الشمال، قتل مدني وجرح عشرة آخرون فجر السبت، جراء قصف جوي على مدينة عندان بريف حلب. وقال المراسل، إن الطيران الحربي استهدف المدينة بالصواريخ، ما أوقع قتيلاً وعشرة جرحى، أسعف بعضهم إلى الأراضي التركية. في الأثناء، ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي بستان الباشا بمدينة حلب، كما استهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة، حي الحيدرية، دون تسجيل إصابات.

كذلك قتل مدني وجرح أكثر من عشرة آخرين في قصف صاروخي لقوات النظام على قرية كفرنايا. وبحسب المراسل، استهدفت قوات النظام القرية، براجمات الصواريخ المتمركزة في مقارها بمدينتي نبل والزهراء، ما أوقع قتيلاً وأكثر من عشرة جرحى. كما أفاد المراسل في وقت سابق أمس، بمقتل ستة مدنيين وجرح عشرات آخرين في قصف جوي على حي باب النيرب بمدينة حلب.

في ريف دمشق، قتل مدنيان وجرح عدد آخر السبت، جراء قصف مدفعي على بلدة الطيبة. وفي المقابل، جرح تسعة عناصر لقوات النظام مساء أمس، إثر انفجار قذيفة هاون عند أحد الحواجز بالجبل الغربي لمدينة الزبداني. وقال المراسل، إن قذيفة هاون انفجرت عن طريق الخطأ، بعناصر قوات النظام المتواجدين عند حاجز قلعة التل، وذلك أثناء قصفهم لمدينة الزبداني، ما أدى لجرح تسعة عناصر، حالة معظمهم حرجة. في الغضون، استهدفت قوات النظام، مناطق يقطنها نازحون في المدينة، بقذائف الدبابات المتمركزة عند حاجزي حرش بلودان والجرجانية، ما خلّف أضراراً مادية.

إلى ذلك، قتل سبعة مدنيين وجرح عشرات آخرون أمس، جرّاء قصف مدفعي على حي القابون بمدينة دمشق. وأوضح المراسل أن قوات النظام استهدفت الحي، بقذائف الهاون، من مقارها بجبل قاسيون، ما أوقع سبعة قتلى وعشرات الجرحى، حالة بعضهم خطرة. كذلك سقطت قذيفتا هاون مجهولتا المصدر، على منطقة العباسين بدمشق، ما خلّف أضراراً مادية.

في ريف حماة، قتلت طفلتان وجرح عدد من المدنيين أمس، إثر قصف جوي على قرية جسر بيت الراس بمنطقة سهل الغاب. وأشار المراسل إلى أن الجرحى أسعفوا إلى مستشفى ميداني قريب، وسط قصف مدفعي لقوات النظام على القرية، من حاجز (النحل).

وقتل عنصران من قوات النظام الجمعة، خلال اشتباكات مع كتائب إسلامية في جبل التركمان بريف اللاذقية. وأوضح مراسل “سمارت”، أن مواجهات عنيفة دارت في غابات الفرلق بجبل التركمان، بين كتائب “أحرار الشام الإسلامية” وقوات النظام، ما أوقع قتيلين للأخيرة. وفي السياق، أفاد مراسلنا بمقتل عنصر من “جبهة النصرة” باشتباكات عند جبل النسر القريب.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.