قتلى وجرحى في قصف لقوات المعارضة على المربع الامني في مدينة اللاذقية لأول مرة

جبل التركمان  ـ اللاذقية ـ “القدس العربي”ـ من سليم العمر ـ سقط عدد من القتلى والجرحى إثر استهداف فصائل الجبهة الإسلامية وتجمع نصرة المظلوم بالقصف منطقة المشروع السابع في قلب مدينة اللاذقية، حيث تعتبر هذه المنطقة مركز الافرع الأمنية وتحوي على كل فروع المخابرات الجوية والامن السياسي وامن الدولة والامن الجنائي.

وقال احد القادة المشاركين من تجمع نصرة المظلوم ويدعى أبو عمر الجبلاوي لـ”القدس العربي”، إننا أطلقنا الصواريخ من جبل الاكراد وهذه المرة تمكنا من الحصول على صواريخ بعيدة المدى نسبية, بلغ مداها 40 كم، مضيفا “اطلقنا 3 صواريخ على المربع الأمني في مدينة اللاذقية، والهدف منها دك قوات الدفاع المدني وشبيحة الافرع الأمنية”.

وتوعد أبو عمر قوات الشبيحة بالمزيد، موضحا “لن تكون هذه العملية هي الأخيرة”.

وسقطت الصواريخ التي اطلقتها قوات المعارضة تباعا في كل من منطقة السيتي سنتر الواقعة خلف مبنى امن الدولة بالقرب من شعبة التجنيد وسقط الصاروخ الثاني بالقرب من موقف سبيرو بالقرب من جامعة تشرين على الشارع الرئيسي الواصل الى مركز مدينة اللاذقية وتعتبر هذه المناطق مزدحمة نسبيا لقربها من جامعة تشرين.

وأغلقت على الفور قوات الامن المنطقة بشريط امني ومنع الاقتراب من المنطقة افاد شهاد العيان للقدس العربي ان الصاروخ الذي سقط في موقف سيرو تسبب باضرار بشرية كبيرة وهنالك عدة قتلى حيث أغلقت قوات الامن الطريق المؤدي الى مركز المدينة.

وتم نقل الجرحى الى مشفى الأسد الجامعي القريب من منطقة حسب افادة احد الطلاب اثناء خروجه من الجامعة.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تستهدف فيها قوات المعارضة مدينة اللاذقية ويضيف شاهد العيان لـ”القدس العربي” ان الانفجار احدث دمارا كبيرا في المنطقة ولم تغادر سيارات الإسعاف المنطقة وتم تشديد الطوق الأمني في المدينة وتجول لسيارات الامن في المناطق المحيطة للمنطقة المستهدفة شملت منطقة الضاحية ومنطقة السكن الجامعي.

يشار إلى أن المربع الأمني المستهدف من قبل المعارضة لايبعد من مركز المدينة سوى 1,5 كيلو متر وتعتبر كافة المناطق التي في مدخل مدينة اللاذقية مناطق ذات اغلبية علوية بالإضافة لانتشار الافرع الأمنية في هذه المنطقة.

القدس العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.