مدينة اللطامنة بحماة

قتلى وجرحى في قصف جوي على مدينة اللطامنة في حماة وتنظيم “الدولة” يسيطر على قرية الطابية بدير الزور

قتل مدني وجرح عدد آخر الخميس، جراء قصف جوي على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي. وبحسب مراسل “سمارت” في المنطقة، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على المدينة، ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى، نقلوا إلى المشفى الميداني في المدنية. وأضاف المراسل أن قوات النظام قصفت مدينة مورك بالمدفعية الثقيلة، وسط اشتباكات مع الجيش الحر عند الجهتين الجنوبية والشرقية. وفي الغضون، ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مدينة كفرزيتا، دون تسجيل إصابات، حسب المراسل.

شمالاً، طال قصف جوي ومدفعي مساء أمس الخميس، مناطق عدة في مدينة حلب، دون ورود أنباء عن إصابات، حسب مراسل “سمارت” هناك. واستهدف الطيران الحربي، محيط دوار المالية في حي جمعية الزهراء، فيما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على منطقة البريج، وسط قصف مدفعي على المنطقة. وفي هذه الأثناء، سقطت قذيفتا هاون مجهولتا المصدر، على حيي الموكامبو والخالدية، دون تسجيل إصابات، وفق المراسل.

وقتل ثلاثة مدنيين وجرح خمسة عشر آخرون أمس، جراء سقوط عدة قذائف هاون على حي المشارقة في مدينة حلب. وقال المراسل إن قذائف هاون مجهولة المصدر، سقطت على الحي، ما أوقع ثلاثة قتلى وخمسة عشر جريحاً، بينهم أربع نساء. وفي الأثناء، سقطت قذيفتا دبابة على حي الكلاسة، مصدرها مراكز تجمع قوات النظام في حي الإذاعة، ما خلف أضراراً مادية، دون تسجيل إصابات.

إلى الشرق، سيطر “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” الخميس، على قرية الطابية بريف دير الزور، بعد اشتباكات مع فصائل من الجيش الحر وكتائب إسلامية. وقال مراسل “سمارت”، إن اشتباكات وقعت بين عناصر التنظيم وفصائل من الجيش الحر و”الجبهة الإسلامية” و”جبهة النصرة”، انتهت بسيطرة تنظيم “الدولة” على قرية الطابية، كما أسفرت المواجهات عن سقوط قتيلين وأربعة جرحى من “لواء سيف الإسلام” التابع للجيش الحر، فيما لم ترد أنباء عن إصابات في صفوف التنظيم. كذلك دارت اشتباكات بين الطرفين في قريتي جديدة العكيدات والصالحية، حسب المراسل.

إلى ذلك، قُتل مدني وجرح عدد آخر اليوم الجمعة، إثر قصف مدفعي على بلدة جسرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وبحسب مراسل “سمارت” هناك، استهدفت قوات النظام البلدة، بالمدفعية الثقيلة المتمركزة في إدارة الدفاع الجوي ببلدة المليحة، ما أوقع قتيلاً وعددا من الجرحى. كما تعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي، من جبال حفير، وسط اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش الحر عند أطراف بلدة المليحة.

في الأثناء، قتل خمسة عناصر لقوات النظام وجرح آخرون، خلال اشتباكات مع كتائب إسلامية قرب مطار الضمير العسكري بريف دمشق. وأوضح المراسل إن قتلى قوات النظام سقطوا في اشتباكات مع كتائب إسلامية أبرزها: جبهة النصرة والجبهة الإسلامية وكتائب “الشهيد الملازم أول أحمد العبدو”، دون ورود أنباء عن سقوط قتلى بين صفوف الكتائب. وكانت فصائل إسلامية سيطرت قبل نحو عشرة أيام على كتيبة الكيمياء واستراحة “الصفا”، قرب مطار الضمير العسكري، وذلك ضمن المرحلة الثانية من معركة “عواصف الصحراء”، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام.

وفي ريف درعا، قتل عنصر لقوات النظام برصاص قناص “لواء بصرى الشام” عند حاجز برد بمدينة بصرى الشام. وفي الغضون، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة تسيل، دون ورود أنباء عن إصابات. أما في ريف اللاذقية، فاندلعت اشتباكات بين قوات النظام وكتائب إسلامية في محيط قمة الـ 45 قرب مدينة كسب، وفق مراسلنا هناك.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.