الدمار في حلب

قتلى وجرحى في قصف جوي على درعا و حلب واستمرار الاشتباكات بين تنظيم “الدولة” و”النصرة” بدير الزور

قتل مدنيان وجرح عدد آخر أمس الجمعة، جراء قصف صاروخي على مدينة الحارّة في ريف درعا. وقال مراسلنا في المنطقة، إن قوات النظام استهدفت المدينة براجمات الصواريخ، المتمركزة عند تل الحارّة، ما أوقع قتيلين وعدد من الجرحى بينهم أطفال، حالة بعضهم خطيرة. وفي المقابل، قتل عنصر لقوات النظام وجرح آخر، نتيجة سقوط صاروخ، عن طريق الخطأ، قرب حاجز “الصفدية” في المدينة ذاتها.
 
وجرح عدد من المدنيين في قصف مدفعي على بلدة بصر الحرير. وقال المراسل إن قوات النظام استهدفت البلدة بقذائف المدفعية المتمركزة في اللواء (12)، ما أوقع عددا من الجرحى، أسعفوا إلى مشافي ميدانية قريبة. وفي الأثناء، شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة النعيمة، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة طفس.
 
كما قصفت قوات النظام بقنابل عنقودية، مدينة انخل من الفرقة التاسعة، في حين تعرضت بلدة الغارية الشرقية لقصف بالمدفعية الثقيلة. وفي السياق، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة نوى وبلدات عدوان وتسيل وجلين وتل المطوق، وحي البحار في درعا البلد، دون تسجيل إصابات.
 
شمالاً، جرح ثلاثة مدنيين إثر قصف جوي على قرية (كفر عمة) في ريف حلب الغربي. وقال مراسل “سمارت” هناك، إن الطيران الحربي استهدف بالصواريخ، حياً سكنياً في القرية، ما أوقع ثلاثة جرحى، كما أدى القصف إلى انهيار مبنى، وتضرر عدد من المنازل. وفي غضون ذلك، شهدت قرية الجديدة قصفاً بالمدفعية الثقيلة، من مقار قوات النظام في مطار كويرس العسكري، دون أنباء عن إصابات. وفي مدينة حلب، جرح طفل وامرأة، جراء سقوط قذيفة هاون، مجهولة المصدر، قرب مبنى الشرطة العسكرية في حي أدونيس، بينما ألقى الطيران الحربي أربعة براميل متفجرة على مخيم حندرات.
 
ومن جانب آخر، جرح ثلاثة مقاتلين من الجيش الحر الجمعة، خلال اشتباكات مع قوات النظام قرب قرية الخضرا في ريف اللاذقية. وقال مراسل “سمارت”، إن الجرحى سقطوا خلال تصدي الجيش الحر لمحاولة قوات النظام التقدم نحو القرية، حيث وقعت اشتباكات بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة والخفيفة. كما دارت مواجهات بين قوات النظام وكتائب إسلامية عند نبع تشالما بمدينة كسب، تزامناً مع قصف صاروخي على المدينة من رأس البسيط، دون تسجيل إصابات.
 
كذلك دارت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، عند أطراف حي جوبر بمدينة دمشق، وسط قصف جوي على الحي. وقال مراسلنا في المنطقة، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين من جهة المتحلق الجنوبي، تزامنا مع شن الطيران الحربي ثلاث غارات جوية على الحي، دون تسجيل إصابات. كما دارت اشتباكات بين الجانبين في محيط بلدة المليحة بريف دمشق، وسط قصف مدفعي على البلدة، دون ورود أنباء عن إصابات. وإلى ذلك، قتل مدني برصاص قناص تابع لقوات النظام في مخيم الوافدين بريف دمشق.
 
وإلى الشرق، قتل عنصر من “جبهة النصرة” أمس، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على حي الشيخ ياسين بدير الزور. وقال المراسل إن قوات النظام المتمركزة في الجبل المطل على المدينة، قصفت الحي بقذائف الهاون، ما أوقع قتيلاً من “الهيئة الشرعية” التابعة لـ “جبهة النصرة”.  كما  دارت  اشتباكات بين عناصر من “النصرة”، وآخرين من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” قرب المدينة الصناعية، عند المدخل الشمالي لمدينة دير الزور. جاء ذلك في وقت تواصلت فيه المواجهات بين الطرفين قرب منطقة السبع بحرات عند أطراف قرية الصالحية بدير الزور.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.