معبر باب السلامه

ارتفاع ضحايا انفجار معبر “باب السلامة” إلى 48 قتيلاً و80 جريحاً ستة قتلى لقوات النظام بانفجار مفخخة قرب خان شيخون بإدلب

ارتفع إلى 48 قتيلاً و80 جريحاً، عدد ضحايا انفجار السيارة المفخخة عند معبر “باب السلامة”، على الحدود مع تركيا أمس الخميس، وقال مراسلنا في المنطقة، إن بين القتلى 13 طفلاً و17 امرأة، قضوا إثر انفجار السيارة المفخخة التي كانت مركونة في كراج “سجو” قرب المعبر، كما أشار إلى أن معظم الجرحى أسعفوا إلى مسشفيات داخل الأراضي التركية، موضحاً أن سبعة عشر شخصاً بينهم خمسة أطفال وست نساء، قضوا حرقاً.

في غضون ذلك، قتل أربعة مدنيين وجرح ثمانية آخرون بينهم طفلان في قصف جوي على بلدة حريتان بريف حلب الشمالي، وفق المراسل، فيما قتل ستة عناصر لقوات النظام وجرح عدد آخر أمس، إثر انفجار سيارة مفخخة عند حاجز قرب مدينة خان شيخون في ريف إدلب.

وأوضح مراسل “سمارت” هناك، أن فصائل “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” ولوائي “الأمة والحق”، تبنوا عملية تفجير حاجز “أبو العلاء المعري”، مرجحاً ارتفاع عدد قتلى قوات النظام، كما أوضح المراسل أن كتائب إسلامية سيطرت على حاجز “التلاوي”، الذي يعتبر مع حاجز “أبو العلاء”، البوابة الجنوبية لمدينة خان شيخون.

في إدلب أيضاً، قضى مدنيان وجرح عدد آخر بقصف جوي على مدينة بنش، وقال المراسل إن الطيران الحربي استهدف المدينة بالصواريخ، ما أسفر عن مقتل امرأتين وجرح عدد من المدنيين، نقلوا إلى مستشفى ميداني قريب، وفي الغضون، شن الطيران الحربي ثلاث غارات على مدينة معرة النعمان، دون تسجيل إصابات، وفق المراسل.

وشهد محيط قمة تشالما بريف اللاذقية أمس، اشتباكات بين قوات النظام وكتائب إسلامية، وقال مراسل “سمارت”، إن مقاتلي الكتائب دمروا مدفع سبعة وخمسين على قمة تشالما، فيما استهدفت كتائب من “فرقة أبناء القادسية” بمدفع محلي الصنع، مقرات قوات النظام بمحيط القمة، ومن جانب آخر، وردت أنباء عن انفجار سيارة مفخخة في ضاحية تشرين باللاذقية أمس، وسط معلومات عن سقوط ضحايا.

إلى ذلك، قتل أربعة مدنيين وجرح عدد آخر الخميس، جراء قصف جوي على مستشفى ميداني في مدينة جاسم بريف درعا، وحسب مراسل “سمارت” في المنطقة، استهدف الطيران الحربي، مبنى المستشفى داخل المدرسة العاشرة بالمدينة، ما أوقع أربعة قتلى وعدداً من الجرحى، أسعفوا إلى نقاط طبية قريبة وكذلك إلى مدينة إنخل.

في الأثناء، ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مدينة جاسم، دون تسجيل إصابات، فيما ارتفع إلى ستة قتلى وعدد من الجرحى، ضحايا القصف الجوي على المدينة في وقت سابق أمس.

كذلك طال قصف مدفعي بلدة تسيل، من مقرات قوات النظام في قرية الشيخ سعد، فيما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة إنخل، دون تسجيل إصابات، بينما سقط ستة قتلى من الجيش الحر اليوم، خلال اشتباكات مع قوات النظام قرب كتيبة الحجاجية بريف مدينة نوى، في حين شهد حي المنشية بمدينة درعا، اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، حسب مراسل “سمارت”، وتزامنت المواجهات مع قصف مدفعي على الحي، من كتيبة الهندسة بضاحية درعا، وكذلك من حاجز البنايات.

واستهدف قصف جوي ومدفعي أمس، مناطق عدة في ريف دمشق، دون ورود أنباء عن إصابات، وفق مراسل “سمارت” في المنطقة، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة الزبداني، وطال قصف صاروخي لقوات النظام بلدة المليحة، من إدارة الدفاع الجوي، كما قصفت قوات النظام، مدينة دوما بالمدفعية المتمركزة على جبل قاسيون، فيما سقطت قذائف هاون مجهولة المصدر، على “ضاحية الأسد”.

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.