قصف الطيران على مدينة حلب ودير الزور

قتلى في قصف جوي على ديرالزور و حلب

قتل ثمانية مدنيين وجرح أربعة آخرون اليوم الاثنين، جرّاء قصف جوي على حي الحميدية في مدينة دير الزور. وقال مراسل “سمارت” في المنطقة، إن الطيران الحربي شنّ غارة على المباني السكنية في الحي، ما أدى لمقتل ثمانية مدنيين، وجرح أربعة آخرين، أسعفوا إلى مستشفى ميداني قريب.

وشنّ الطيران الحربي غارات على حيي الشيخ ياسين والحويقة، وشارع “ستة إلا ربع”، وسط أنباء عن سقوط جرحى، كما تعرضّت بلدة المريعية المحاذية للمطار العسكري بريف دير الزور، لغارة جوية، خلّفت أضراراً مادية.

كذلك قتل ستة مدنيين وجرح عدد آخر اليوم، في قصف جوي ومدفعي، استهدف مناطق عدّة بمدينة حلب، وأوضح مراسلنا أن قذائف هاون مجهولة المصدر، سقطت على حي الحمدانية، وأوقعت أربعة قتلى وعدداً من الجرحى، في حين سقطت قذيفة مماثلة، عند كلية الطب البشري في جامعة حلب، دون وقوع إصابات.

في الأثناء، قتل مدنيان وجرح عدد آخر، إثر إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على حي مساكن هنانو، تزامن ذلك مع قصف مماثل على حي الصاخور، كما قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات، حيي أقيول وصلاح الدين، من ثكنة هنانو والحواجز المحيطة، وسط معارك عنيفة مع الجيش الحر في حي بستان القصر.

بالمقابل، استهدفت فصائل “غرفة عمليات أهل الشام”، بقذائف المدفعية والهاون، مواقع قوات النظام في قلعة حلب وقيادة الشرطة.

إلى وسط البلاد، حيث أعلن عدد من الفصائل المقاتلة في ريف حمص الشمالي، تشكيل غرفة عمليات مشتركة في المنطقة، وفق بيان أصدرته الفصائل اليوم الاثنين.

وحسب البيان، سيتم تشكيل “هيئة شرعية ومجلس شورى”، تابعين لقيادة غرفة عمليات المنطقة الشرقية، في ريف حمص الشمالي، بهدف “توحيد الصفوف ونصرة الحق”، وتضم غرفة العمليات، لواء “صقور الشام” وكتائب “جند الحق الإسلامية” و”معاذ بن جبل” و”أنصار الله” و”أنصار الشريعة”، إضافة للكتيبة “الخضراء”، حسب ما أورد البيان.

وأفاد مراسل “سمارت” اليوم بمقتل ثلاثة مدنيين، إثر قصف صاروخي على بلدة الطيبة في ريف دمشق. حيث قصفت قوات النظام البلدة براجمات الصواريخ، من مقارها في جبل سلح الطير، ما أوقع ثلاثة قتلى، بينهم رجل وزوجته.

المنطقة الواقعة بين بلدتي المقيليبة والطيبة، تعرضت لقصف بالمدفعية الثقيلة من جبل سلح الطير، تزامناً مع اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، عند أطراف بلدة عين البيضا، بينما دارت اشتباكات مشابهة في بلدة المليحة، وسط قصف بصواريخ أرض – أرض على البلدة، من مطار المزة العسكري، أعقبه قصف جوي، وآخر مدفعي، مصدره “ثكنة كمال مشارقة، دون تسجيل إصابات.

أما في العاصمة دمشق، فجرح خمسة مدنيين اليوم، جراء سقوط قذيفة هاون مجهولة المصدر، على حي باب مصلى، وأفاد المراسل أن قذيفة هاون سقطت قرب فرع الأمن الجنائي بساحة التبريد في الحي، ما أوقع خمسة جرحى، أسعفوا إلى مستشفى المجتهد الحكومي.

وسقطت قذائف مماثلة على حي التضامن، ومنطقتي الطبالة والدويلعة، وعلى ساحة التحرير قرب شارع حلب، وعند كلية الآداب في حي المزة، دون تسجيل إصابات.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ، حي الحجر الأسود، من راجماتها المتمركزة في مطار المزة العسكري، بينما طال قصف مدفعي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، من أبراج القاعة في حي الميدان، ما خلّف أضراراً مادية، حسب المراسل.

في السياق، جرح عدد من المدنيين اليوم، جرّاء قصف جوي على مدينة الشيخ مسكين في ريف درعا، وقال مراسلنا إن الطيران الحربي استهدف المدينة بصاروخ موجّه، أعقبه سقوط برميل متفجر، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين، بينهم أطفال.

كذلك، طال قصف جوي، مدينتي إنخل ونوى، وسط قصف برشاشات “شيلكا”، على السهول الغربية في بلدة عتمان، من كتيبة المدفعية في البانوراما، وفي هذه الأثناء، استهدفت قوات النظام، بلدة الغارية الغربية، بالمدفعية الثقيلة، من مقراتها في بلدة خربة غزالة، دون ورود أنباء عن إصابات

سمارت للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.